فن ومشاهير /أخبار المشاهير

نجل يوسف شريف رزق الله يكشف موعد ومكان العزاء

يوسف شريف رزق الله
الناقد يوسف شريف رزق الله
يوسف شريف رزق الله
بشرى
هند صبري

 

أعلن أحمد رزق الله، نجل الناقد الفني والمدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الراحل يوسف شريف رزق الله، عن موعد ومكان عزاء والده الراحل من خلال منشور له عبر حسابه على فيس بوك كتب فيه: "عزاء الإعلامي والناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله يوم الإثنين ١٥ يوليو، بعد صلاة المغرب بجامع عمر مكرم.. ربنا يرحمه ويصبر محبيه وأهله".

مهرجان القاهرة السينمائي ينعي الناقد الفني يوسف شريف رزق الله

يُذكر أن عدداً كبيراً من نجوم الفن نعوا الناقد الراحل منهم هند صبري وبشرى وكريم قاسم وهشام إسماعيل، والسيناريست وحيد حامد، والمخرج عمرو سلامة.

كان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، قد قدم نعياً رسمياً قال فيه :"بكل الحزن والأسى ينعي مهرجان القاهرة السينمائي المدير الفني للمهرجان، الناقد السينمائي الكبير يوسف شريف رزق الله، الذي وافته المنية صباح اليوم عن عمر ناهز 77 عاماً. وأضاف البيان:

"يوسف شريف رزق الله كان أباً روحياً لكل العاملين بالمهرجان وقامة سينمائية وإعلامية الكبرى ساهمت في قيادة دفة المهرجان على مدار أربعين عاماً، منذ أن كان سكرتيرًا فنيًا له عام 1978، ومديره الفني منذ عام 2000، ليساهم بكل جهده في دفع المهرجان للأمام، بعد أن منح الحياة السينمائية عمره وتتلمذ على يديه أجيال متعاقبة من النقاد والسينمائيين.

يوسف شريف رزق الله علامة فريدة في عالم السينما

وأضاف البيان، أن الراحل علامة فريدة في عالم السينما ليس في مصر فقط بل والعالم العربى أجمع، وإنسان بكل ما تحمله الكلمة من معاني النبل والشرف.

يذكر أن الناقد الفني يوسف شريف رزق الله قد رحل عن عالمنا بعد صراع مع المرض، وكان الناقد طارق الشناوي قد طالب الجمهور منذ أيام بالدعاء له بعد دخوله المستشفى إثر وعكة صحية ألمت به.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X