أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

في مكان لا يخطر على بال.. أين أخفى المهرب ممنوعاته؟

المسافر الكولومبي المهرب

تتعامل أجهزة وعناصر الشرطة يومياً داخل المطارات مع حالات لا تُعدّ ولا تُحصى وضبط أشخاص ينوون تهريب الممنوعات، وغيرها من المواد المهربة، ولكن وداخل مطار مدينة برشلونة الإسبانية، صدم أحدهم عناصر الشرطة بطريقة تهريبه للكوكايين.

وبحسب تقارير صحفية، فإن شخصاً قادماً من كولومبيا إلى إسبانيا على متن رحلة جوية، أخفى نصف كيلوغرام من الكوكايين تحت شعر مستعار «باروكة» يرتديها على رأسه، بحسب موقع «سكاي نيوز».

وتقدر القيمة السوقية لهذه الكمية من المخدرات بنحو 30 ثلاثين ألف يورو، لكن مخطط التهريب لم يُكلل بالنجاح في مطار برشلونة.

وأبدت عناصر الشرطة الإسبانية شكوكاً في الرجل؛ لأنه بدا مضطرباً وقلقاً خلال خضوعه لعملية التفتيش، كما أن شعره كان يبدو منفوخاً على نحو زائد فوق الرأس.

وتم إيقاف المشتبه فيه، خلال يونيو الماضي، ونشرت الشرطة الإسبانية مؤخراً صوراً للمخدرات التي كانت محفوظة ومغلفة بالبلاستيك.

وتُعد الرحلات القادمة من دول أمريكا اللاتينية إلى إسبانيا، من بين المسارات التي يكثر فيها تهريب المخدرات.


وفي يونيو الماضي، أوقفت الشرطة الإسبانية عنصراً في وفد الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، إثر ضبط كمية كبيرة من الكوكايين. وأُوقف الضابط البرازيلي وقتها، في ما كان يسافر على متن طائرة منفصلة أرادت أن تسبق الرئيس إلى اليابان، قبل المشاركة في قمة مجموعة العشرين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X