أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الحمير الوحشية المزيفة تثير غضباً في إسبانيا.. والسلطات تحقق

للمرة الأولى يتم تزييف حمير عادية بتحويلها بالأصباغ والدهان إلى حمير وحشية
تم اكتشاف الزوار لتزييف الحمير لأن الخطوط السوداء لم تكن دقيقة

التزوير والتزييف عرف بالعملة النقدية والورقية، وعرف أيضاً حين تقدم معلومات مزيفة غير حقيقية، لكن للمرة الأولى يتم تزييف حمير عادية بتحويلها بالأصباغ والدهان إلى حمير وحشية، لخداع زوار متنزه خاص، وحين فضح الأمر برمته، أثارت غضباً عارماً جداً.

ولجأ القائمون على إحدى المتنزهات في إسبانيا إلى حيلة "ماكرة" لأجل إسعاد الزوار، لكنها سرعان ما انكشفت وقوبلت بغضب واسع، فيما أعلنت السلطات فتح تحقيق.

وبحسب ما نقل موقع "أندلسيا إنفورماسيون"، وموقع "سكاي نيوز"، فإن حمارين باللون الأبيض جرى صبغهما بخطوط وسوداء، حتى يبدوان مثل حمارين وحشيين، في منطقة قادش، جنوبي إسبانيا.

وظهر الحماران وهما يتحركان أمام مجموعة من الحانات، لكن بعض الزوار فطنوا إلى كونهما مزيفين وليسا حمارين وحشيين، حيث لم يكن التخطيط الأسود بالدقة الكافية، فيما انتشرت صور الحيوانين بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مدافعون عن "حقوق الحيوان" إن الحمارين تم الاعتداء عليهما، لأنهما تعرضا للصباغة ثم جرى تركهما تحت أشعة الشمس الحارقة بعيداً عن الظل، حتى يكون منظرهما مسلياً لمن يزورون المكان.

وعقب توالي الانتقادات، أعلن مكتب الزراعة والتجارة في المنطقة فتح تحقيق في واقعة تزييف الحمارين.

وذكرت تقارير محلية أن المنتزه الذي جلب الحمارين لا يفتح أبوابه بشكل دائم، بل يقيم بعض الأنشطة مثل الأعراس بين الحين والآخر.

وأضافت أن هذا المنتزه سبق له أن تلقى عدة شكاوى، وهو ما جعله يكتسب "صيتاً سيئاً" في المنطقة، لكن ما فعله الحماران هو أنهما أعادا تسليط الضوء على المخالفات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X