فن ومشاهير /أخبار المشاهير

سالم الهندي نائبًا للرئيس.. إعادة تنظيم آلية تراخيص الحفلات وضوابطها بالسعودية

سالم الهندي
سالم الهندي خلال اجتماعات عمل
سالم الهندي خلال اجتماعات عمل
سالم الهندي

أثمرت الحفلات الغنائية التي تُقام في السعودية عن مجموعة من الإيجابيات، وفي ظل الزخم الكبير في الحفلات والتوهُّج الفني للنجوم العرب، أجرى الأستاذ تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، تعديلات جديدة على اللجنة الفنية في الهيئة التي يرأسها؛ حيث تمَّ تعيينُ الأستاذ سالم الهندي نائبًا للجنة الفنية في هيئة الثقافة، وذلك بشكل مستقلّ عن عمله كرئيس تنفيذي لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات.
وأوضح تركي آل الشيخ، في بيان نشره عبر حسابه على موقع "تويتر"، أن هذا القرار له أهمية كبيرة، حيث كتب: "اللجنة ستضم في مجلسها 5 أعضاء هم: زكي حسنين، ومحمد زكي حسنين، وزياد حمزة، وزياد ونواف البناي، وعبد الله مخارش".
وأكد البيان أن "الهدف من التعديلات التي أُجريت على اللجنة، هو إعادة تنظيم آلية ترخيص الحفلات الفنية، وأوقاتها وأسعار تذاكر حضورها في كل مناطق المملكة، إضافة إلى تنظيم سوق الحفلات الداخلية".

سالم الهندي
سالم الهندي


وشدد البيان على ضرورة الحصول على التراخيص اللازمة لإقامة الحفلات الفنية، عن طريق بوابة الترخيص الرسمية في موقع الهيئة.
وكذلك كشف البيان "الهدف العام من قرار تعديل اللجنة، هو تحسين البيئة الحاضنة للحفلات، وتطويرها والحدّ من تضخُّم الأسعار، إضافةً إلى التأكد من كونها مناسبة للجمهور والمُنظِّم".
ونوَّه البيان بأنه "في حال إقامة حفل دون الحصول على الترخيص من اللجنة، والالتزام بما يَرِد به من ضوابط ومعايير، فإنه سيكون معرَّضًا للإلغاء والعقوبات المشددة المترتبة على ذلك، والتي قد تصل إلى تجميد الترخيص وفرض غرامات مالية".

سالم الهندي
سالم الهندي


ويُعَدُّ الأستاذ سالم الهندي رئيس أكبر منظومة غنائية بالشرق الأوسط، وهي روتانا للصوتيات والمرئيات، وتكللت الحفلات الغنائية التي نظَّمَتْها روتانا في السعودية بالنجاح الكبير على مدى سنتين ونصف، حيث كانت الحفلات الغنائية في روتانا هي الأنجح ضمن باكورة الحفلات بالسعودية، وتُولِي هيئة الترفية واللجنة الفنية بالهيئة العامة للثقافة اهتمامًا كبيرًا بمنظومة الحفلات والارتقاء عبرها بالرسالة الفنية السامية.
ونشر تركي آل الشيخ عبر حسابه الرسمي في "تويتر نصَّ القرار، وأردف في تغريدة أخرى صورة جمعته مع الأستاذ سالم الهندي، برفقة الأعضاء الذين تمَّ ترشيحهم في اجتماع مثمر، وسوف تُثمر التعديلات الجديدة على الحفلات الغنائية عن تطوير حقيقي للمحتوى والمضمون بما يتناسب مع الذائقة الفنية، ومن يتسنَّى لهم حضور الحفلات الغنائية، عبر تحديد ضوابط التراخيص للحفلات بالسعودية.

محمد رمضان: حاولت عرقلة عقدي مع روتانا والمبلغ الذي تقاضيته "كويس"

محامي طليقة وائل كفوري: سأتقدّم بإجراءات قانونيّة ستصدّم الرأي العام

نجوى كرم أول فنانة تغني على مسرح طلال مداح بالسعودية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X