«علبة بازلاء» تحوّل زوجين إلى مليونيرين

ويليام وصوفي
الزوجان البريطانيان مع جائزة المليون
اشترت صوفي سيارتها التي كانت تحلم بها
علبة بازلاء غيرت حياتهما
سددا قيمة الرهن العقاري كله دفعة واحدة
6 صور

ربما تكون غير محسوبة أو متوقعة، لكنها من دون أدنى شكّ مفارقات غريبة تحدث معنا دائماً، أحياناً ندرك حدوثها، وأحياناً أخرى تمر دون أن ندري بها أو تترك أي أثر. إلا أن المفارقة التي حدثت مع الزوجين البريطانيين «صوفي» و«ويليام» بكل تأكيد لن تكون مفارقة عابرة على الإطلاق، حيث إن «علبة بازلاء» قلبت حياة الزوجين للأفضل.. وجلبت لهما مفاجأة غير متوقعة؛ مفاجأة قدرها «مليون جنيه إسترليني».
ونقل موقع «عربي بوست»، عن صحيفة «ميرور» البريطانية، أن الحكاية بدأت بأحد أيام شهر مايو/أيار من العام الماضي 2018، عندما قررت «صوفي»، البالغة من العمر 26 عاماً، أن تُعد أطباقاً من الـ«بازلاء» على وجبة العشاء لعائلتها، وعندما لم تعثر على أي علبة في مطبخها، فعلت ما تفعله أي زوجة في العادة، اتصلت بزوجها «ويليام» وطلبت أن يذهب إلى المتجر ويشتري بعض المُعلبات.


لم يتمالك نفسه.. وهذا ما فعله

bzl.jpg
«ويليام»، البالغ من العمر 33 عاماً، والذي يعيش مع زوجته «صوفي» وأطفالهما الثلاثة في مدينة «سوانسي»، لم يتمكن من تمالك نفسه عند دخوله المتجر، وقبل أن يتجه لشراء المعلبات، قام على الفور بشراء 5 قسائم «يانصيب». ولم يكن في حسبانه على الإطلاق أن إحداها قد تكون الفائزة، لكنه اشترى القسائم على كل حال، وعاد بها وبـ«المعلبات» إلى المنزل.
وبعد بضعة أيام في يوم السحب الكبير، كاد الزوجان البريطانيان لا يُصدقان نفسيهما؛ عندما اكتشفا بأن إحدى القسائم الخمس كانت تحتوي على الأرقام الرابحة، وأنهما بين ليلة وضحاها أصبحا يمتلكان مليون جنيه إسترليني؛ أي ما يعادل تقريباً مليوناً و250 ألف دولار أمريكي، وهنا بدأت حياتهما تتغيّر بشكل كامل.


أول ما فعلاه بالجائزة..

bzl2.jpg
أول ما خطر ببال «ويليام وصوفي» هو أن يقوما بتسديد قيمة الرهن العقاري المفروض على منزلهما، حتى ينتهيا من عبء المبالغ الشهرية التي يدفعانها. ولم يتوقف الأمر عند هذا الحدّ، بل وقررا أن يمنحا نفسيهما وأطفالهما إجازة مستحقة، خاصة بعد ساعات العمل الطويلة التي كانا يقضيانها؛ حتى يؤمنا مصاريفهما الروتينية. فما كان منهما إلا أن فكرا بتحقيق حلم «صوفي»؛ وهو زيارة متنزه «ديزني وورلد» الشهير في ولاية فلوريدا الأمريكية.


الأفراح أيضاً لا تأتي فُرادى!!

bz.png
يُقال إن «المصائب لا تأتي فُرادى»، ولكن يبدو أن الأفراح أيضاً «لا تأتي فُرادى»، وتنزل على قلوبنا كالمفاجآت السعيدة الكثيرة، حيث توالت الأخبار الجيدة للزوجين؛ إذ إنه بعد أسابيع قليلة فقط من جائزة «المليون»، علمت «صوفي» بأنها حامل بابنهما الرابع، وهو الأمر الذي شجعها حتى تشتري سيارة كبيرة تتسع للعائلة التي زادت فرداً آخر، لذلك قررت أن تشتري سيارة «رينج روفر» الفاخرة، ذات المقاعد السبعة، كما أن أفراح «ويليام» و«صوفي» لم تقتصر عليهما فقط، بل وصلت أيضاً إلى أحبائهما المقربين، حيث قاما بشراء سيارة جديدة لشقيق صوفيا الأصغر. وأقاما مفاجأة أخرى لجدتها «جينيفر»؛ عندما اشتريا لها مطبخاً، تم تصميمه وتصنيعه خصيصاً لها.


هذا ما يخططان له في المستقبل..

bzl_0.jpg
أراد الزوجان البريطانيان المحظوظان أن يكونا عقلانيين في قراراتهما، وألا يصرفا كامل المبلغ دون التفكير بالمستقبل، لذلك قررا أن يؤمنا شيئاً من مستقبل أبنائهما، وأن يشتريا منزلاً لكل واحد من أطفالهما الأربعة، تُسجل بأسمائهم.. وحتى يستفيدا أكثر من هذه المنازل؛ قررا تأجيرها حتى يبلغ أطفالهما سن الرشد، الـ18 عاماً، وبعدها يسكنون فيها.