أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

منتسبات مفوضية مرشدات الشارقة يتعلمن تقنيات الكتابة والرسم وفنون الفخار والطهي

اختتمت مفوضية مرشدات الشارقة برنامج فعالياتها لشهر يوليو المخصص للمرشدات (12-15 سنة) والمرشدات المتقدمات (16-18 سنة)، والذي تضمن سلسلة ورش عمل فنية وتدريبية، جاءت بهدف غرس السلوكيات الإيجابية في نفوس المشاركات وتطوير مهاراتهنّ الشخصية والمهنية، وإعدادهنّ للقيام بأدوار قيادية في مجتمعاتهنّ في المستقبل.

واشتمل برنامج النشاطات ورش عمل في الرسم ومهارات التحدث أمام الجمهور وكتابة النصوص، ومهارات الطبخ، إلى جانب ورشة متخصصة في صناعة الفخار قدمها فريق من المدربين المحترفين من مركز يدوي المتخصص في تدريب حرفة صناعة الفخار، حيث تعلمت المشاركات أساسيات صنع الفخار والسيراميك، ما مكنّهن من ابتكار قطعاً فنية إبداعية من الصلصال.

بدورها عرّفت ورشة الرسم المخصصة للمرشدات المتقدمات بتقنيات فنّ الرسم وأسراره، لتمكينهنّ من إبداع أعمال فنية متقنة ليتم عرضها خلال مسابقة جائزة نون للفنون التي ستقام في شهر نوفمبر من العام الجاري تحت شعار "ما بعد المطر".
وفي نادي الاعلام تلقت المرشدات المتقدمات تدريباً حول مهارات التحدث أمام الجمهور وكتابة النصوص من قبل مجموعة من الخبراء، حيث تعلمن خلالها أساسيات الإلقاء ومخاطبة الجمهور بثقة وقدرة عالية، في حين تضمنت ورشة كتابة النصوص العديد من النصائح حول مهارات الكتابة الإبداعية، وتقنياتها الأساسية.

وفي نادي الطهي شاركت فيها المنتسبات من مختلف الفئات العمرية، تعرفت المشاركات على طرق تحضير الوجبات الصحيّة، والمقبلات، والحساء، والسلطات، ما أسهم في تعزيز ثقتهنّ بأنفسهنّ وشعورهنّ بالاستقلالية.

وتهدف مفوضية مرشدات الشارقة التي انطلقت عام 1973 وتحظى برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، إلى رعاية أجيال المستقبل وتحفيزهم ومدهم بمصادر الإلهام كي يكونوا مواطنين قادرين على تنمية وتطوير وطنهم، والإسهام في تطوير وبناء العالم أجمع، وذلك من خلال توفير منبر للفتيات للمساهمة في إطلاق العنان لقدراتهن الكامنة وتطويرها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X