لايف ستايل /سياحة وسفر

اجمل المدن السياحية الساحلية في أوروبا

اجمل المدن السياحية الساحلية في أوروبا
نظرة إلى حيّ "إلبورن" في برشلونة
الجولة تحلو في القناة الكبرى في البندقية
لقطة في قلعة "ساو خورخي" في لشبونة، عاصمة البرتغال
شواطئ برشلونة تُغري بالسباحة والتنزُّه
"بارك جويل" في برشلونة
جسر "ريالتو" الحجري في البندقية

العرب المسافرون يُفضِّلون السفر إلى اجمل المدن السياحية الساحلية في أوروبا.

 

اجمل المدن السياحية الساحلية في أوروبا


1. برشلونة

السياحة في برشلونة تحلو في الصيف


تحلو السياحة في برشلونة، الوجهة الصيفيَّة التي يقصدها المسافرون للسباحة في البحر المتوسِّط، والتنعُّم بالشمس، فمناخ هذه المدينة الديناميكية متوسِّطي معتدل، حيث يبلغ متوسِّط درجة الحرارة في أشهر السنة الدافئة ولا سيَّما في أغسطس/ آب 24 درجة مئويَّة.
عند السياحة في برشلونة، تشمل العناوين:
شواطئ برشلونة: تُطلُّ برشلونة على البحر، وتوفِّر خمسة كيلومترات من الشواطئ، حيث يحلو التنزُّه على الواجهة البحريَّة، أو الاسترخاء أو السباحة وركوب الأمواج والتزحلق على سطح الماء.
• "إلبورن": يحضن هذا الحيّ الجذاب المحلَّات التجارية العصرية في المدينة، و"بوتيكات" الأزياء والأحذية الحصرية، وبعض الأماكن التي لا غنى عن زيارتها، مثل: "متحف بيكاسو".
• "بارك جويل": صمَّم المهندس الإسباني الشهير أنتوني غاودي هذه الحديقة، وذلك بين سنتي 1900 و1914. في الحديقة، جسر وكهوف وقاعة ذات أعمدة وسلالم متعرجة ومقاعد. ويبرز السيراميك مُتعدِّد الألوان في تصاميمها، ويوفِّر الـ"ترَّاس" مناظر بانوراميَّة للمدينة والبحر.


2. لشبونة

لشبونة تقع في أقصى غرب أوروبا


تقع لشبونة، عاصمة البرتغال، على تلال سبع شديدة الانحدار، في أقصى غرب أوروبا، وهي تضمُّ العديد من الميادين والصروح الدينية والمعالم التاريخية.
من أماكن لشبونة السياحية:
• "ساو خورخي": تقع هذه القلعة في وسط مدينة لشبونة، ويرجع تاريخها إلى العصور الوسطى، علمًا بأن المكان السياحي الذي يحضنها يعانق بعض المباني الملحقة، بما في ذلك أنقاض القصر الملكي والحدائق وساحة كبيرة من المدرجات التي تتمتع بإطلالة بانورامية على المركز التاريخي للمدينة ونهر "التاجة".

• "المتحف المائي": يقع المتحف في "بارك داس ناسوي"، وهو ليس الحوض المائي الداخلي الأكثر كبرًا في البرتغال فحسب، ولكن في أوروبا أيضًا. ويضمُّ أكثر من 450 نوعًا مختلفًا من الحيوانات، مثل: عقارب البحر الأحمر وثعالب البحر وأسماك القرش والقناديل والقنافذ والقواقع البحريَّة والشعاب المرجانية والأخاطيب.
يستقبل "المتحف المائي" الزائرين، يوميًّا، من العاشرة صباحًا حتَّى السابعة مساءً، في مقابل 18 دولارًا أمريكيًّا للبالغين، و12.5 دولارًا للأولاد.


3. البندقية

البندقية مكان سياحي مثالي لقضاء إجازة رومانسية


تُلقَّب البندقية بـ"المدينة العائمة"، وهي وجهة مثاليَّة لقضاء إجازة رومانسيَّة، وفيها تتنوع العناوين السياحية، ومنها:
• جسر "ريالتو" الحجري: يمتدُّ على شكل قوس، ويمكن بلوغه عبر السلالم التي ترتفع إلى جانبيه. وهو أحد الجسور الأكثر شهرةً في البندقية، علمًا أنَّ شُيِّد تحت إشراف أنطونيو دا بونتي.

• القناة الكبرى: تُشكِّل إحدى الممرَّات المائيَّة الرئيسة في المدينة، وتمتدُّ لنحو 3800 متر، ويُراوح عرضها بين 30 و90 مترًا، فيما يصل عمقها إلى خمسة أمتار. تأخذ القناة شكل حرف "إس" اللاتيني. ويصطف على ضفافها أكثر من 170 مبنى؛ يرجع معظمها إلى الفترة الممتدَّة من القرن الثالث عشر حتَّى القرن الثامن عشر.
في القناة، تكثر الحافلات المائية للنقل العام وذلك الخاص، فيما يستخدم السائحون زوارق الـ"جندول" لاستكشافها.

شاهدوا أيضاً:سياحة خريفية في 10 دول أوروبية

 

تابعوا أيضًا:

السياحة في المانيا أساسها برلين

السفر إلى فرنسا: زيارة بروفانس في يوليو

السياحة في اليونان: زيارة إلى ناكسوس في يوليو

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X