أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

مشاركون في "صيفك ويانا": اكتسبنا معارف قيمة ومهارات حياتية أساسية

أكد مشاركون في ختام فعاليات الفترة الأولى من المخيم الصيفي لـ"ناشئة الشارقة"، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، والذي يقام تحت عنوان "صيفك ويانا"، أن المخيم شكل تجربة استثنائية وجديدة لهم لما أضافه من خبرات ومعارف نوعية في مختلف العلوم والفنون والمهارات الحياتية.

وشارك في الفترة الأولى من المخيم، الذي استمر على مدى 10 أيام في الفترة بين 7 و18 يوليو الجاري، 120 ناشئاً من مختلف مراكز ناشئة الشارقة في واسط، والذيد، وخورفكان، وكلباء، في حين تستعد "ناشئة الشارقة" لتنظيم الفترة الثانية من المخيم في الفترة بين 28 يوليو الجاري و8 أغسطس المقبل بدورات متخصصة تُقام في الجامعة الأميركية بالشارقة.

وشمل المخيم حزمة من الفعاليات في مجالات العلوم والتكنولوجيا، والفنون، ومخاطبة الجماهير، ومهارات الحياة، أسهمت في دعم قدرات الناشئة والشباب المشاركين واكتشاف مواهبهم وتطوير مهاراتهم. كما قدّم المخيم طوال أيامه مجموعة من الأنشطة الرياضية، تضمنت كرة القدم، والسباحة، وتنس الطاولة والبلياردو.

وقال محمد عبد الكريم مراد، (15 عاماً) أحد المشاركين في المخيّم بمركز ناشئة كلباء: "قدم لي المخيم فائدة كبيرة على صعيد المعارف والثقافة والفنون، واطلعت من خلال هذه المشاركة، التي أعتبرها استثنائية وجديدة، على تجارب عملية مسلية ومبسطة في علم الكيمياء، كما تعرفت على أساسيات علم الفلك، ومهارات جديدة في التواصل مع الآخرين".

من جهته، ذكر سالم سعيد الطنيجي 15) عاماً) من مركز ناشئة الذيد: "جذبتني فعاليات المخيم الصيفي لأنها وفرت لنا الكثير من المعارف والخبرات وخصوصاً في المجال العلمي، وأحببت ورشتي علوم الفلك والكيمياء المسلية تحديداً، كما تعرّفت للمرة الأولى على مجالات الفنون وأنواعها المتعددة بشكل مباشر، وجربنّا تقنيات جديدة في الرسم".

بدوره، قال المنتسب ماجد جمعة، (13 عاماً) من مركز ناشئة واسط: "كنا ننتظر الإجازة الصيفية للمشاركة في المخيم، حيث حرصت على الاستفادة من مختلف الورش التي شاركت فيها، العلمية والفنية والثقافية، كما تعلمت مع زملائي الكثير من المهارات الحياتية وأهمها مهارة التحدث المباشر مع الجمهور بجرأة وثقة، وكيفية إيصال المعلومة بوضوح".

ويخصص المخيم الصيفي "صيفك ويانا" في الفترة الثانية دورتين تدريبيتين مكثفتين لمنتسبيها، تتناول الأولى البرمجة وتقام بالتعاون مع الجامعة الأميركية بالشارقة خلال الفترة من 28 يوليو وحتى 1 أغسطس المقبل. وتتناول الدورة الثانية ريادة الأعمال، وتقام بالتعاون مع مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع" خلال الفترة من 4 إلى 8 أغسطس المقبل.

فتحت ناشئة الشارقة باب التسجيل لمن يرغب بالمشاركة في الدورتين عبر الانتساب إليها للاستفادة من الأنشطة التي تقدمها على مدار العام، وذلك من خلال موقعها الإلكتروني www.shjyouth.ae، أو عبر زيارة مراكزها الثمانية المنتشرة في إمارة الشارقة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X