أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

مهرجان صيف الأوداية يحتفي حسن ميكري ويكرم فنانات مغربيات

حادة اوعكي خلال وصلة غنائية بالمهرجان
نصر ميكري يحيي روح والده بأغنية
وزير الثقافة والاتصال محمد الاعرج والوالي اليعقوبي ومدير الفنون بوزارة الثقافة محمد بنيعقوب خلال الحفل
الباتول لمرواني تتسلم درع تكريمها من الوالي محمد اليعقوبي
لمرواني خلال حفلها بمهرجان الأوداية
نصرميكري يتسلم درع تكريم والده من وزير الثقافة محمد الاعرج
حادة أوعكي تتسلم الخلالة الذهبية
جمهور مهرجان الاوداية
انطلقت فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للفنون والثقافة (صيف الأوداية) ليلة السبت 27 يوليو وسيستمر إلى غاية 30 من يوليو الجاري، بنكهة خاصة خصصت فيه وزارة الثقافة والاتصال تكريماً خاصاً للراحل حسن ميكري الذي يعد من رواد الموسيقى في المغرب، ومؤسس مهرجان قصبة الأوداية التي لم يغادرها الراحل طيلة أزيد من 40 عاماً، إلى أن رحل إلى دار البقاء بداية يوليو الماضي.
وحرصت الوزارة على تقديم درع التكريم لابنه الفنان نصر ميكري، سلمها له وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج بحضور والي الرباط محمد اليعقوبي، ومدير الفنون بوزارة الثقافة محمد بن يعقوب وعدد من الشخصيات الفنية والإعلامية.
وفي المناسبة ذاتها كرمت فنانة اللون الحساني الصحراوي الباتول لمرواني التي أحييت حفل تكريم الراحل، وكذلك الفنانة الأمازيغية حادة أوعكي التي حصلت على درع الخلالة الذهبية، وأحييت حفلاً غنائياً على إيقاع نغمات جبال الأطلس المغربية.
وعرفت الدورة مشاركة وتكريم أسماء نسائية أخرى مثل الفنانة سعيدة فكري بالإضافة إلى السوبرانو سميرة القادري وكذلك الموسيقي العراقي فرات قدوري.

وكان المهرجان افتتح بتكريم الملحن عبد العاطي آمنا والفنان عبد السلام الخلوفي، وأحيا السهرة الفنان عبد العالي الغاوي في أجواء احتفالية متميزة فيي الهواء الطلق.
ويذكر أن مهرجان صيف الأوداية ينظم من طرف وزارة الثقافة والاتصال، بتعاون مع المجلس الوطني للموسيقى، العضو في المجلس الدولي للموسيقى والشريك الرسمي لليونسكو تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X