استغلال الممرات الضيقة في الديكور المنزلي

استغلال الممرات الضيقة في الديكور المنزلي
من الضروري اعتماد الألوان الفاتحة، عند تصميم ديكورات الممرَّات الضيّقة
من الضروري تجنب تثبيت وحدات الإضاءة المتدلية من السقف في الممرات
مهندسة الديكور ريهام فرَّان
في الممرَّات الضيّقة، يفضّل اعتماد العناصر التي تشيع شعورًا بالفسحة، لا سيَّما المرايا
استغلال الممرات الضيقة في الديكور المنزلي يتطلَّب الدقَّة في التصميم
لا بُدَّ من تجنُّب تعليق الإكسسوارات الظاهرة على جدران الممرات
7 صور

استغلال الممرات الضيقة في الديكور الداخلي يتطلَّب الدقَّة، وفي هذا الإطار، يطّلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ريهام فرَّان، على أفكار الديكور الخاصَّة بطريقة استغلال الممرات الضيقة، وظيفيًّا وجماليًّا:

 

المرايا تُضفي فسحة على الممرَّات الضيقة



من المُفضَّل البعد على توزيع الإكسسوارات النافرة على الأرضيَّة، لا سيَّما الأصص والتحف.
لا بدَّ من تجنب تعليق الإكسسوارات الظاهرة على الجدران، عند إعداد ديكورات الممرات، مع اختيار العناصر التي تشيع شعورًا بالفسحة بالمُقابل، لا سيَّما المرايا. وفي هذا الإطار، من المُمكن تثبيت المرايا على جدار، مع إكساء الجدار الآخر بورق جدران، وتصميم بسيط من الخشب أو الحجر. كما يحلو الدمج بين المواد من خلال تغطية الجدار من الأرضية وحتَّى ارتفاع 80 سنتيمترًا أو 100 سنتيمتر بالخشب، وفوقه تُثبّت المرايا.
من الجذَّاب أن يكسو البلاط الفاتح الأرضيَّة في الممرَّات، بعيدًا عن الألوان الداكنة التي تُضيِّق المساحة. وفي هذا الإطار، يمكن اختيار قطع البلاط ذات الأشكال الهندسيَّة على هيئة مُثلَّثات أو مُربَّعات بحسب التصميم السائد. ولا مانع من إدخال لون داكن في الأرضية بكمٍّ قليل، مثلًا حول الممرِّ أو على شكل عارضات في الوسط. ويمكن تكرار هذا التصميم في السقف من خلال تنفيذه بالـ"جبس بورد"، على أن يحتوي هذا الأخير على فتحات فيها إنارة مخفية، مع إمكان إدخال "السبوتات". إشارة إلى أنه يحلو تصميم السقف بالـ"جبس بورد"، لأنّ الممر خالٍ من المبالغة في الديكور نظرًا إلى ضيق مساحته.

 

إذا كان الممر طويلًا جدًّا يمكن تثبيت ثريا ملتصقة بالسقف فيه


لا بدَّ من تجنب تثبيت وحدات الإضاءة المتدلَّاة من السقف، مع الاعتماد على "السبوتات" والإنارة المخفية الشمسية.
عند تغطية كامل مساحة جدار في الممر بالمرايا، يحلو طلاء الجدار الذي يقابله بشكل مقلَّم، أو اعتماد طريقة تصميمه بخطّ من الطلاء وآخر من الخشب.
يمكن ترك مسافة بين الـ"جبس بورد" في السقف والجدار، وتوزيع وحدات الإنارة المخفية لتنعكس الأخيرة مباشرة على الجدار، فيبدو الأخير مضاءً بطريقة جذَّابة.
 

شاهدوا أيضاً:نصائح ديكور : تنسيق حدائق منزلية خارجية

 

تابعوا أيضًا:

18 نصيحة ديكور لتأثيث الشقة الضيقة

تشكيلة "ريلاكسد مودرن" من "آيثن آلن"

غرف جلوس عصرية