أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

7 من أفضل الكتب العالمية المترجمة

طعام صلاة حب
فيلم طعام صلاة حب
كبرياء وهوى مسلسل تلفزيوني
الرجال من المريخ والنساء من الزهرة
فيلم كبرياء وهوى
تاريخ القراءة
الأمير
7 من أفضل الكتب العالمية المترجمة
1984
دع القلق وابدأ الحياة
رواية كبرياء وهوى

يقول الكاتب والروائي الاسباني "خافيير مارياس": "المترجم كاتبٌ متميز يملك فرصة أن يعيد كتابة الروائع بلغته"، وبلا شك أنّ للمترجم دورٌ هام في إيصال الثقافات والشعوب بعضها البعض، لآنه الأداة التي تسهل التواصل بينهما، فهو الذي يشق طريق الكلمات ليرسم حدود الصورة التي يتخيلها ويعيشها القارئ، وهو الذي يُنسب إليه الفضل نقل العلوم والمعارف وانتشارها بين أكبر عدد من الأفراد حول العالم وذلك من خلال الكتب والموسوعات، من هذا المنطلق نستعرض عبر السطور التالية، بعضٌ من أفضل الكتب العالمية المترجمة وذلك وفقاً لشبكة التواصل الاجتماعية المتخصصة بالكتب "Goodreads" وتوصيات زوّارها، كالتالي:

 

تاريخ القراءة

كتاب تاريخ القراءة


عبر هذا الكتاب، يُقدم الكاتب الكندي الشهير "ألبرتو مانغويل"، بعضٌ من العظماء الذين اشتهروا بحبهم للكتابة والقراءة والمعرفة مثل أرسطو، ابن الهيثم، القديس أوغسطينُس، وريلكه وغيرهم، كما يستعرض الكاتب رحلته الشخصية مع القراءة ويشرح العلاقة المعقدة بين القارئ والكتاب، كذلك، يتطرق إلى تاريخ القراءة والورق والطباعة منذ الكتابة على الألواح السومرية، وحتى يومنا هذا.
تُرجم كتاب تاريخ القراءة إلى العديد من اللغات منها العربية والألمانية والفرنسية وغيرها، وتمّ إصدار أكثر من 72 نسخة منه.

الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

الرجال من المريخ والنساء من الزهرة


بالرغم من أنّ هذا الكتاب قد أُصدر منذ عام 1992م، إلا أنّه لازال متداولاً حتى اليوم وبيعت منه ملايين النسخ حول العالم، ويتحدث من خلاله الكاتب والطبيب النفسي الأمريكي "جون غراي" عن المشاكل التي تقع بين الجنسين بلغة سهلة ومشوقة، كما طرح من خلاله بعض الحلول التي تساهم في تحسين الاتصال والعلاقات بينهما والتي جاءت نتيجة الخبرات العلاجية العميقة التي يمتلكها وبعض الدراسات الميدانية التي قام بها.

طعام صلاة حب

كتاب طعام صلاة حب


صُنف هذا الكتاب كأحد الكتب الأكثر رواجاً وذلك بحسب صحيفة نيويورك تايمز، وتمّ تحويله إلى فيلم درامي سينمائي أدّت بطولته النجمة الأمريكية الشهيرة "جوليا روبرتس".
تطرح الكاتبة ومؤلفة الروايات الأمريكية "اليزابيث جيلبرت" من خلال هذا الكتاب مذكراتها أثناء قيامها برحلة حول بعض دول العالم، تسرد من خلاله تجاربها وبعض الأحداث المؤثرة التي صادفتها.
 

دع القلق وابدأ الحياة

كتاب دع القلق وابدأ الحياة


نُشر للمرة الأولى في بريطانيا عام 1948م، إلا أنّ الإقبال عليه لازال في ازدياد حتى اليوم، فصٌنف كأحد الكتب الأكثر مبيعاً.
يتطرق الكاتب الأمريكي المختص في العلاقات الإنسانية/ ديل كارنيجي، من خلال هذا الكتاب إلى بعض الحقائق عن القلق وآثاره السلبية، وكيفية التخلص منه، يستعرض كل ذلك بأسلوب قصصي مشوق.

 

1984

كتاب 1984


هي الرواية الأكثر شهرة للكاتب والصحافي البريطاني "جورج أورويل"، والتي صنِّفت من أفضل 100 رواية في التّاريخ ودُرِّست في الكثير من الجامعات كأسلوب أدبي وفكر سياسي، كما تُرجمت إلى 65 لغة، وأُنتجت كفيلم سينمائي.
تدور أحداث الرواية في عالم ديستوبي متخيل، يسوده الحرب وأساليب القمع والرقابة المشددة، ومجتمعات تحولت إلى قطيع بسبب الأعمال الشاقة والحياة البائسة، كما يتطرق الكاتب في الرواية إلى بعض القيم الإنسانية المتعارف عليها كالحب والحرية والسلام.

الأمير

كتاب الأمير


السيرة الذاتية للأمير "بندر بن سلطان"، أحد أبرز الدبلوماسيين السعوديين، والتي كتبها "وليام سيمبسون" زميل الأمير بندر في كلية سلاح الجو الملكية وأستاذ التاريخ والسياسة.
تميّز الكتاب بأسلوبه الروائي في مناقشة حياة الأمير بندر بعيداً عن السرد التاريخي، الذي قد يبدو مملاً للكثيرين، وحاز على تقييم مرتفع من قِبل القراء، كما نال إعجاب وإشادة بعض القادة السياسيين منهم نيلسون مانديلا.
 

كبرياء وهوى

رواية كبرياء وهوى


إحدى الروايات الرومانسية الأشهر في العالم والتي تحولت فيما بعد إلى نسخ متعددة من المسلسلات والأفلام السينمائية، وتتطرق الرواية إلى ثلاثة موضوعات أساسية، وهي الحب والزواج والتباين بين الطبقات الاجتماعية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X