جمال /شعر وتسريحات

أسباب تساقط الشعر وثلاثة أطعمة للعلاج.... اكتشفيها

أسباب تساقط الشعر
من أسباب تساقط الشعر: متلازمة تكيّس المبايض
من أسباب تساقط الشعر: التوتر والضغط النفسي
من أسباب تساقط الشعر: الحمل والولادة
من أسباب تساقط الشعر: حبوب منع الحمل
من أسباب تساقط الشعر: خلل في الغدة الدرقيّة
من أسباب تساقط الشعر: خلل في مناعة الجسم
تتعدّد أسباب تساقط الشعر

تتعدّد أسباب تساقط الشعر وتتنوّع بحسب الظروف والعوامل، فبين الخلل الهرموني وتلاعب مناعة الجسم والالتهابات الجلدية والضغوط النفسية وغيرها اختلفت أسباب تساقط الشعر لكنّ النتيجة واحدة: شعر خفيف وغير صحّي، ولأنّ علاج تساقط الشعر يتتطلّب تشخيص الحالة ودراسة مسبباتها مسبقاً كان لا بدّ لنا من الولوج  في أبرز أسباب تساقط الشعر عند النساء والعوامل التي آلت إلى هذه الآفة.

سيروم الشعر.. فوائده وكيفية استخدامه


أسباب تساقط الشعر

أسباب تساقط الشعر
أسباب تساقط الشعر


الحمل والولادة: تزداد كثافة الشعر وسمكه لدى النساء خلال فترة الحمل؛ نتيجةً لارتفاع نسبة الهرمونات التي تحافظ على الشعر في أجسامهن، إلا أنه بعد الولادة تعود هذه الهرمونات إلى نسبتها الطبيعية ويتساقط الشعر على نحوٍ سريع.
متلازمة تكيّس المبايض: يسمى هذا المرض الذي يصيب النساء بـ (PCOS)، ويؤثّر هذا المرض على نسب الهرمونات في الجسم، مما يسبب تساقط الشعر من على فروة الرأس.
حبوب منع الحمل: من الآثار الجانبية لشرب حبوب منع الحمل تساقط للشعر، فالهرمونات التي تُضعف الإباضة تجعل النساء عرضةً لتساقط الشعر.
التوتر والضغط النفسي: هناك علاقةً طردية بين كل من التوتر والضغط النفسي مع الإصابة بتساقط الشعر.

سيروم الشعر.. أنواعه وأسعاره في السوق السعودية


خلل في مناعة الجسم: في بعض الحالات يحدث خلل في جهاز المناعة في الجسم مما يجعله يهاجم بصيلات الشعر السليمة بالخطأ، ويتسبب بإصابة المناطق المتضررة بتساقط الشعر فيها.
خلل في الغدة الدرقيّة: ينتج تساقط الشعر في بعض الحالات عن تغيّراتٍ في إفراز الهرمونات في الجسم والذي يتأثر بالغدة الدرقية، لذا فإنّ أي خلل في الغدة الدرقية يجعلها تؤثر على نسبة إفراز الهرمونات بالزيادة أو النقصان، وهذا بدوره يضر بالشعر ويسبب تساقطه.
الالتهابات التي تصيب فروة الرأس: ومنها سعفة الرأس، والتي تصيب الشعر وفروة الرأس، وبالتالي تظهر بقع متقشّرة وخالية من الشعر في المنطقة المصابة، لكن عند علاج هذه الالتهابات يعود الشعر للنمو من جديد.
الكوليسترول: مستوى الكوليسترول المرتفع في الدم وفقًا لبعض الدراسات والأبحاث، فإنّ لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم أثراً كبيراً على تساقط الشعر.
ضغط الدم: المرتفع يرتبط ارتفاع ضغط الدم بشكلٍ وثيق مع تساقط الشعر.

أفضل ماسك طبيعي لعلاج تساقط الشعر


ثلاثة أطعمة تقي من تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر


بياض البيض: يحتوي البيض على معادن كثيرة وبروتينات تفيد الشعر وتحافظ عليه، ويتم استخدام البيض على الشعر من خلال: مزج بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، والاستمرار بعدها بالخلط حتى تتكون عجينة من المكونات، ثم وضعها على الشعر وفروة الرأس وتركها 20 دقيقة على الأقل. بعد ذلك يتم شطف الشعر بالماء البارد.

ماسك للشعر بمكونات غريبة لتطويله وتكثيفه...فيديو


البصل: للبصل فوائد مختلفة للشعر بالرغم من رائحته المزعجة، ويمكن استخدام البصل على الشعر من خلال تقطيع رأس البصل، ثم تدليك فروة الرأس جيدًا به حتى تصبح ذات لون أحمر، ثم غسله بالماء والشامبو. وتكرار هذا الأمر بشكل يومي حتى يتم ملاحظة النتيجة. وينصح بوضع العسل على المنطقة التي تم استخدام البصل أو الثوم عليها حتى تهدأ ويخف الاحمرار.

أنواع بروتين الشعر... تعرفي إليها واستفيدي من فوائدها


الصبار: للصبار خواص قلوية توازن بين كل من المستوى الحمضي والقاعدي لفروة الرأس والشعر مما يجعله أكثر حيوية. وطريقة استخدامه بسيطة للغاية، حيث يجب وضعه على الشعر وفروة الرأس وتركه 3-4 ساعات، ومن ثم غسل الشعر بماءٍ دافئ وتكرار هذا الأمر 2-3 مرات كل أسبوع.

أفضل ماسك للشعر المصبوغ من الخلطات المنزلية

شاهدي أيضاً:ماسك الشعر بالعسل والليمون

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X