أسرة ومجتمع /أنت و العمل

النساء يتفوقن على الرجال في إدارة الأعمال

الدراسة شملت 27 مليون موظف وموظفة حول العالم
دراسة شركة غلوبال تثبت أن النساء أفضل من الرجال بإدارة الأعمال
للنساء قدرة على التحفيز للعمل وتأمين بيئة أفضل للإنتاج

المنافسة في الماضي كانت بين الرجال والرجال، أما اليوم فالمنافسة أكثر إثارة! لأنها بين الرجال والنساء في مجتمع ذكوري لا يتراجع عن دوره الأول في كل المهن. دراسة حديثة أثبتت أن النساء أفضل في إدارة الأعمال، رغم الفرق الواضح والتمييز في الأجور بين المرأة والرجل. وبتنوع المراكز الإدارية والمديرين القائمين عليها، يستمر الجدل حول أفضلية القيادة، هل النساء أفضل لقيادة المراكز الإدارية أم الرجال؟


النساء أفضل من الرجال في إدارة الأعمال

النساء أفضل من الرجال في إدارة الأعمال

تصنف النساء على أنهن مديرات أفضل من الرجال؛ لأنهن يتميزن بقدرتهن على التحلي بمهارة جوهرية، وذلك بحسب دراسة أجرتها شركة «غالوب» للتحاليل، ونشرتها صحيفة «Indiatimes» و«سبوتنيك». الدراسة شملت 27 مليون موظف من مختلف أنحاء العالم، وبرز فيها تفوق النساء على نظرائهن من الرجال في إدارة الأعمال، حيث يتمتعن بقدرة أفضل في جعل الموظفين ينخرطون في العمل.

للنساء القياديات قدرة التحفيز على العمل

وبينت الدراسة أن «المديرات النساء» يستطعن تأمين بيئة أفضل للموظفين، ما يحثّهم على المشاركة بفاعلية وإيجابية أكبر في مكان العمل، وبالتالي منحهم الفرصة للتطور في حياتهم المهنية، هذا إضافة إلى قدرة النساء على التحفيز في العمل، كما أنه ووفق الدراسة، فإن أغلب الموظفين يميلون للإجابة بنعم تحت قيادة المديرات الإناث.

رغم تميز النساء، أجورهنّ أقل

ومن المفارقات، أنه على الرغم من كثرة الدراسات التي تُبرز دور المرأة في القيادة، فإن الإناث لا يزلن يعانين من الحصول على المعاملة والأجر نفسيهما اللذيْن يحصلان عليهما نظراؤهن الرجال، لا بل أقلّ!

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X