أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

واتس أب يقرر إلغاء خاصية محببة لمستخدميه.. ماهي؟

لن يستطيع مستخدم واتس آب حفظ صور أصدقائه من واتسآب بعد فترة قريبة
تطبيق واتس آب يقرر إلغاء خاصة محببة لمستخدميه

يبدي تطبيق "واتس أب" التابع لشركة "فيسبوك" تشدداً مع مستخدميه أكثر من السابق، خاصةً بعد اختراق بعض المستخدمين لسياسته بالنشر والتداول والدردشة، لهذا قرر بشكل حاسم إلغاء خاصية محببة ومفضلة لمستخدميه ،حسب موقع "الإمارات اليوم".
قررت "واتس أب" إلغاء خاصية محببة للمستخدمين، بعد أن نجح أحد المستخدمين في الوصول لخدعة للتحايل على محاولات سابقة لتجاوز الحظر الذي تحاول الشركة منذ فترة فرضه على هذه الخاصية.
إيقاف خاصية حفظ صور المستخدمين. 


وقد تمكن مستخدمو تطبيق "واتس أب" الشهير حتى الآن من تخزين الصور الشخصية للأصدقاء عن طريق الضغط على صورة المستخدم ثم تخزينها على الجهاز، وهو أمر سبق وأعلنت الشركة رغبتها في إيقافه قبل عدة أشهر.
وبحسب موقع "ميركور" فالمشكلة التي تواجهها الشركة، تكمن في أن بعض المستخدمين وجدوا طريقة للتحايل على هذا المنع، ما دفع الشركة للإعلان عن وقف هذه الخاصية تماماً وبشكل دائم على كافة أنظمة التشغيل.
وكانت "واتس أب" حظرت هذه الخاصية قبل نحو شهرين وتحديداً لمستخدمي نظام تشغيل:
" IOS" المتوافر بأجهزة الآيفون، إلا أن أحد المستخدمين اكتشف طريقة للتحايل على الحظر، باستخدام خاصية: 3D-Touch، وشاركها على "تويتر".

واتس أب من دون رقم هاتف قريباً


ويعكف واتس أب حالياً على تطوير نسخة ويب جديدة من التطبيق تعمل من دون الحاجة إلى رقم هاتف، وفق ما ذكرت تسريبات نشرها خبراء في التكنولوجيا على الإنترنت.
ويقوم بتطوير تطبيق جديد متعدد المنصات يعمل عبر متصفح الإنترنت حتى عند إيقاف الهاتف الذكي، سواء كان يعمل بنظام "آي أو أس" أو أندرويد.
وسيتيح التطبيق الجديد للمستخدمين البقاء على اتصال مع الأشخاص المدرجين في قائمة جهات الاتصال عندما يكونوا في حالة تنقّل، وفي الوقت نفسه يحتاجون للتواصل مع آخرين.
وقال حساب "WABetaInfo" الذي يعتمد عليه كثيراً في تسريبات واتس أب، إنه لا توجد معلومات حتى الآن بشأن موعد إطلاق التطبيق المخصص للحواسيب الثابتة.
مليار ونصف مليار
لكن في حال إطلاق هذا التطبيق، فإنه سيزيد عدد مستخدمي التطبيق الذي يضم أكثر من مليار ونصف المليار من المستخدمين النشطين في جميع أنحاء العالم.
تجدر الإشارة إلى إنه في عام 2015، أطلق واتس أب إصداراً مخصصاً للحاسوب، لكن تشغيله لا يزال يعتمد على الربط بين الهاتف والحاسوب من خلال كود.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X