أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

النمساويون يرفضون رشّ العطور في محطات الـمترو في فيينا

بعد تجربتها في أنظمة التهوية لأربعة قطارات
النمساويون يرفضون رش العطور في المترو
يرفضون الروائح الجميلة في المترو
من بينها عطر خشب الصندل

في محاولة الحكومة النمساوية، لتحسين خدمة المواصلات العامة في العاصمة «فيينا»، وتحديداً في محطات الـ«مترو»، جربت أن تقوم برشّ العطور والروائح الطيبة في أنظمة التهوية أثناء رحلات القطارات، واعتقدت السلطات المعنية في النمسا، أن هذا الأمر قد يلاقي قبولاً وترحيباً من الناس، إلا أن النتائج كانت مخيبة للآمال بعض الشيء بالنسبة إلى المسؤولين.

ووفقاً لما نشره موقع «سكاي نيوز»، فإن السلطات النمساوية المعنية بالنقل العام، جربت خلال الشهر الماضي يوليو (تموز)، أن ترشّ 4 أنواع مختلفة من العطور في أنظمة التهوية لأربعة قطارات على خطين من خطوط الشبكة الخمسة، هي كل من «الشاي الأخضر، الجريب فروت، خشب الصندل ورائحة البطيخ». وبعد أن نفذت هذه التجربة، طالبت المواطنين بأن يقيموها وأن يدلوا بآرائهم بشأنها عن طريق صفحات الإنترنت الخاصة بهيئة النقل.

وكانت النتائج بالنسبة إلى المسؤولين المعنيين مخيبة للآمال بشكل غير متوقع، حيث أشارت هيئة النقل في العاصمة فيينا يوم الاثنين 5 أغسطس (آب) الجاري، أن ما يقارب الـ21 ألف شخص من مستخدمي الـ«مترو»، عبرّوا عن رفضهم لهذه الفكرة، وبرروا هذا الرفض بتعليقات مختلفة وعديدة.

وعلى جانب آخر، كان هنالك قرابة الـ16 ألف شخص آخر، كانوا قد أحبوا هذه التجربة وأيدوها، وعلقوا أنها كانت تجربة منعشة. من جانبها، أشارت هيئة النقل العام إلى أنها سوف تتخذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن حسب رغبة المواطنين، وأضافت أنه منذ أن تم تطبيق قرار منع تناول الطعام في محطات الـ«مترو» المختلفة في شهر يناير (كانون الثاني) الماضي 2019. تحسنت نوعية الهواء داخل القطارات.

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X