ديكورات غرف المعيشة في المنازل المودرن

غرفة جلوس مؤثَّثة بـ"صوفا" كبيرة، وعصريَّة التصميم، باللون الرمادي الغامق. تبدو طاولة وسط من الخشب باللون الأبيض
كرسي منفرد ذو تصميم مريح، وهو مناسب للاسترخاء وقراءة كتاب، مع طاولة جانبيَّة
خزانة ذات أدراج صغيرة مشغولة من الخشب
كنبة تستوعب فردين، باللون الرمادي الفاتح، وبتصميم جذَّاب، على الرغم من بساطته
5 صور

خبير الديكور كميل شرابيا* يُطلع "سيدتي. نت" على ديكورات غرف المعيشة في المنازل المودرن وأثاثها الرائج أخيرًا. علمًا بأنَّه لا يتحقَّق الاسترخاء سوى عند جلوس المرء في غرفة المعيشة بمنزله، فهذه المساحة حضن دافئ يضمُّ أفراد الأسرة بعد عناء يومٍ طويلٍ.

غرفة جلوس تحتوي على كنبة باللون الرمادي الغامق، تعلوها مجموعة من الوسائد المُلوَّنة، مع حضور طاولات خشب متداخلة في الوسط

مميِّزات ديكورات غرف المعيشة المعاصرة


أقمشة الكنب سادة، فلم تعد تلك المنسوجات المُعرَّقة أو المُطبَّعة بالرسوم رائجة؛ يغلب على الأقمشة عمومًا اللون السكَّري ومندرجاته، أو الرمادي، إضافةً إلى ألوان أخرى (الأبيض، مثلًا)، لكنَّ السائد هو عدم إدخال لون آخر إلى الكنبة الرئيسة، بيد أنَّ لا مانع من ذلك في الوسائد الجانبية.
من المُلاحظ في تصاميم أثاث غرف المعيشة أيضًا، الاستغناء جزئيًا عن أطقم الكنب الكاملة، خصوصًا في المساحات المحدودة، مع الاكتفاء بـ"صوفا" وكرسيين منفردين، أو مجموعة من القطع المفردة مختلفة التصاميم، وبلون مخالف للكنبة الرئيسة.
تُعدُّ الوسائد من مؤثِّرات الديكور الأكثر أهميَّة، خصوصًا إذا كانت مُختارة بلون مخالف للون الكنب، فهي تكسر جمود اللون السادة، وتضفي نوعًا من المرح على الغرفة.

كنبة كبيرة عبارة عن قطع مجمَّعة سويَّةً لعمل "صوفا" كبيرة باللون الأبيض، وتبدو طاولة وسط مربعة بتصميم في غاية البساطة



تكثر الطاولات في غرفة الجلوس، وتشمل تلك التي تتوسَّط الجلسة، وأخرى جانبيَّة، وأيضًا تلك التي تلعب وظيفة الضيافة، وقد تكون مفردة، أو مجموعة تُرتَّب بصورة متداخلة. الطاولات مختلفة في الارتفاعات والتصاميم والألوان والخامات، التي يبرز الخشب بينها خصوصًا، وذلك حسب الديكور العام.
تحضر الخزانة ذات الأدراج غالبًا في غرفة المعيشة، وتُستخدم لغرض وظيفي مُتمثِّل في التخزين، وأيضًا جمالي، وهي غالبًا ما تكون مُعدَّة من الخشب، وقد يُضاف إليها الزجاج الشفَّاف والمزركش.

____

* الصور المرفقة من شركة "أتموسفير" ATMOSPHERE.

شاهدوا أيضاً:الألوان في ديكورات غرفة المعيشة

 

تابعوا أيضًا:

صور ديكورات ريفية في غرف نوم المشاهير

ديكورات منازل بسيطة بتكلفة معقولة

ديكور صالات مودرن في منازل المشاهير