أسرة ومجتمع /شباب وبنات

للبنات.. دليل كامل للحصول على جسم رشيق

نظام غذائي صحي بديل للأطعمة السريعة
التمارين الرياضية
دليل الفتيات للوصول للرشاقة

تعاني بعض الفتيات في فترة المراهقة من زيادة الوزن، خاصة في بعض المناطق، كالأرداف، البطن والذراعين، مما يؤثر على ثقة الفتاة في نفسها، خاصة مع تكرار مرات تطبيق أنظمة غذائية مختلفة لا تُجدي نفعاً مع تلك الدهون العنيدة المتراكمة في منطقة أو أكثر في الجسم. ولهذا نقدم للبنات روتيناً يومياً، يستطعن من خلاله فقدان عدد لا بأس به من الكيلوغرامات، فضلاً عن تحسين شكل الجسم والوصول للرشاقة المنشودة.


روتين يومي لجسم رشيق

 

بداية اليوم بالليمون

2019_7_25_14_13_17_510.jpg

ننصح بتناول عصير الليمون الدافئ المحلى بملعقة صغيرة من العسل الأبيض، قبل نصف ساعة على الأقل من تناول وجبة الفطور، فالليمون فعال في حرق الدهون.


شرب المياه

images_6_5.jpeg

حاولي شرب 8 أكواب من المياه، أو لترين على الأقل، موزعة على مدار يومك، اشربي قبل أي وجبة كوباً من الماء، واتبعي الوجبة بكوب آخر، هذه الطريقة تضمن لكِ شرب على الأقل 6 أكواب من الماء قبل وبعد الوجبات الثلاث اليومية، مع وضع روتين لشرب كوب من الماء بعد الاستيقاظ مباشرة وقبل الخلود للنوم.
 

تقسيم الوجبات

5705396-1386264758.jpg

يستحسن تناول خمس وجبات صغيرة بدلاً من ثلاث، ولكن إذا لم يعينك روتينك اليومي من زيادة عدد الوجبات، فيجب على الأقل تناول ثلاث وجبات يومياً، ويفضّل استخدام الشوكة والسكين بدلاً من الملعقة أو الأيدي عند تناول البيتزا مثلاً، لأنكِ ستشعرين بالشبع بعد تناول قطعتين من البيتزا بالشوكة والسكين، بينما إذا تناولتِها بيديكِ، ستجدين أن عدد القطع قد زاد للوصول إلى مرحلة الشبع.


تخسيس الأرداف

5705401-1192256862.jpg

للمساعدة على تخسيس منطقة الأرداف لدى الفتيات، لا بد من الابتعاد عن النشويات والمخبوزات، وتناول الفواكه، مثل البرتقال والتوت، الخضراوات، مثل السبانخ والخرشوف، كذلك تناول اللّحوم المنزوعة الدهون والأسماك، للحصول على حصتك من البروتين، مع ممارسة بعض التمارين الرياضية، كالقرفصاء.
 

تخسيس البطن

5705406-1052314720.jpg

البطن البارز يعد مشكلة تؤرق كثيراً من الفتيات. للتخلص من دهون البطن، لا بد من الابتعاد عن بعض العادات السيئة، مثل النوم على البطن، أو عدم الوقوف بشكل منتصب، أو عدم الجلوس بطريقة سليمة، تناول المشروبات الغازية بكثرة، كل هذه العادات تساهم في تفاقم مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن، والتخلي عنها يعني التخلص من جزء كبير من المشكلة، كما أن حل المشكلات الهضمية، مثل القولون العصبي يساهم أيضاً في التخلص من البطن البارز، فضلاً عن اتباع نظام غذائي متوازن، مع التركيز على التمارين الرياضية لمنطقة البطن ستخلصك تماماً من هذه المشكلة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X