أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تويتر.. يختبر فلترة طلبات الرسائل ذات المحتوى المسيء!

تويتر يختبر وسيلة فرز للرسائل ذات المحتوى المسيء
تويتر تختبر فلترة طلبات الرسائل ذات المحتوى غير الملائم
تويتر

كشفت العديد من المواقع التي تهتم بأخبار التقنية والتكنولوجيا، أن موقع التدوين المصغر والأكثر استخداماً حول العالم «تويتر» يختبر حالياً وسيلة فرز للرسائل المباشرة ذات المحتوى المسيء، وسيتم تخزين تلك الرسائل التي تحتوي على كلمات يحتمل أن تكون مشتبهاً بها في مجلد يحمل اسم «رسائل إضافية»، ويمكن للمستخدمين بعد ذلك اختيار رؤيتهم على وجه التحديد.

ووفقاً لتلك المواقع، فقد بذلت منصة التواصل الاجتماعي «تويتر» بعض الجهود هذا العام لاستخدام التكنولوجيا في الإبلاغ عن التغريدات المسيئة دون الحاجة إلى تدخل بشري.

ورغم استعانتها بخوارزميات حققت كثيراً من مستهدفها، إلا أنه لا يزال هناك حاجة لمزيد من التطوير لضمان إزالة تامة للمحتوى غير المرغوب فيه.

وتختبر منصة التواصل الاجتماعي «تويتر» أيضاً خاصية «إخفاء الردود» وجعلت من السهل الإبلاغ عن التغريدات المسيئة، إلا أن الكثير من الإساءات تظل موجودة في "تويتر" وتأتي في شكل رسائل مباشرة من الغرباء.

وتأتي هذه الخطوة من «تويتر» نتيجة للعمل الكبير الذي تقوم به لتفادي المحتوى والوهمي والمضلل وخلق بيئة أمنة للمستخدمين، حيث أنها على ما يبدو تستخدم نفس التقنيات والأدوات الخاصة بفلترة التغريدات والحسابات في فلترة الرسائل من خلال الميزة الجديدة والتي ربما تحتاج بعض الوقت حتى تظهر بالشكل المطلوب للجميع.

يذكر أن «تويتر» كانت قد أعلنت خلال اليومين الماضيين عن العديد من عمليات الاختبار على مزايا جديدة؛ منها البحث داخل الرسائل.


كما قامت «تويتر» باختبار مزايا أخرى لإرسال الإشعارات حول ردود تغريدة يتم تحديدها، أو حتى إرسال إشعارات حول الاهتمامات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X