أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الهيئة العامة للمواصفات تحذر من لعبة أطفال صينية.. وتوضح السبب!

لعبة أطفال صينية
المنتج الصيني من لم يجتز اختبار المواصفة

في إطار الحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين، حذرت الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس والجودة من لعبة أطفال صينية المنشأ غير مطابقة للمواصفات.

وأوضحت الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس عبر موقعها الإلكتروني، أن المنتج الصيني من ألعاب الأطفال ILAHUI لم يجتز اختبار المواصفة GSO EN71.

وأشارت الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس والجودة، إلى أن هذا المنتج فشل في اختبار الفحص الظاهري بعد الاختبارات التي أجريت عليه بسبب أن البيانات الإيضاحية مكتوبة باللغة الصينية.

يذكر أن الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس والجودة تتولى المهمات التنظيمية والتنفيذية المتعلقة بالمواصفات والمقاييس والجودة، بما في ذلك وضع واعتماد المواصفات القياسية السعودية للسلع والمنتجات والخدمات وأجهزة القياس والمعايرة وإجراءات تقويم المطابقة ومنح شهاداتها، واعتماد المختبرات وجهات منح الشهادات لأنظمة الجودة، وتحديد أساليب أخذ العينات وطرق الاختبار والتفتيش الفني وأنظمة الجودة، وتحديد أسس وشروط التنفيذ الفنية والتصنيفات والرسومات الهندسية والمصطلحات والتعريفات والرموز.

وتعمل الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس والجودة لتحقيق العديد من الغايات الإستراتيجية، ومنها، سلامة المستهلك من خلال إعداد/تبني المواصفات القياسية المناسبة للسلع والخدمات، المساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني من خلال تطبيق المواصفات القياسية السعودية المناسبة على السلع والمنتجات وتقديم الخدمات لتحسين القدرة التنافسية للمنتجات الوطنية، ضبط أدوات وعمليات القياس والمعايرة في المملكة لتتزامن مع المقاييس والمعايير العالمية، نشر ثقافة الجودة في جميع النشاطات الصناعية والخدمية العامة والخاصة، والتوعية بفوائد تبني معاييرها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X