أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة الصحة تستحدث وحدة مناظير الرئة التداخلية بمدينة الملك عبد الله الطبية

مدينة الملك عبدالله

استحدثت وزارة الصحة ممثلة في مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة ولأول مرة على مستوى مستشفياتها بالمنطقة الغربية والثاني على مستوي المملكة وحدة تختص بمناظير الرئةالتداخلية للتشخيص والمساهمة في علاج أورام الرئة لتكون مرجعا تخصصيا بتقديم هذه الخدمة الطبية.

ويأتي استحداث هذه الوحدة من أجل دعم قسم الأمراض الصدرية لتقديم خدمات تخصصية بالتكامل مع الوحدات الموجودة حاليا وهي وحدة أمراض تليفات الرئة وارتفاع ضغط في الشريان الرئوي وكذلك وحدة طب أمراض النوم.

وقد تم إجراء تشخيص لخمس حالات كانت تعاني من أورام بالغدد الليمفاوية الصدرية بأخذ عينات من هذه الغدد وذلك عن طريق ما يسمى (إبرة وانق)، مما ساهم في تجنب إجراء التدخل الجراحي التشخيصي لمثل هذه الحالات وسرع من عملية الشفاء وتقليل وقت بقاء المريض بالمستشفى وتوفيره لحالات أخرى.

وتتميز المدينة الطبية بمرجعيتها الطبية في علاج العديد من العمليات التخصصية النادرة والتي تضاهي مثيلاتها عالمياً وبنسب نجاح عالية بفضل من الله وهي قادرة على التعامل مع أكثر الحالات تعقيدا وصعوبة وعلى مدار العام، لما تملكه من كفاءات طبية وفنية مؤهلة تأهيلاً عالياً وإمكانيات كبيرة بدعم كبير ولا محدود من مقام حكومة خادم الحرمين الشريفين ومتابعة مستمرة من وزارة الصحة لتقديم كافة الخدمات الطبية والارتقاء بالخدمة المقدمة بجودة وكفاءة مميزة وتحقيقاً للرؤية الطموحة ٢٠٣٠.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X