أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شاهد.. كوب شاي يتحول إلى «عار وطني» وإهانة للتقاليد في بريطانيا

لأنه خالف طريقة التحضير التقليدية
الشاي في بريطانيا ليس مجرد مشروب عادي
لحظة سكب الماء الساخن من الفيديو
الكاتبة والمحررة البريطانية هولي هارلي
من طريقة تحضير الشاي التي أثارت الغضب
كثيرون اعتبروا الفيديو عاراً وطنياً

ربما لا يعرف الكثيرون حول العالم، أن الشعب البريطاني يُفضل احتساء الشاي أكثر بأضعاف عديدة من القهوة. فبالوقت الذي تعتبر القهوة هي المشروب المفضل لدى معظم شعوب العالم، فإن الأمر في بريطانيا ليس كذلك، حتى أن الشاي في الممكلة المتحدة بات يعتبر «رمزاً وطنياً» وليس مجرد مشروب يومي عادي. وللأمر قصة طويلة تعود إلى بدايات القرن التاسع عشر.

ولأن للشاي كل هذه الأهمية الرمزية لدى البريطانيين، فقد انتشر غضب واستياء واسع جداً بينهم، بعد قيام «هولي هارلي»، الكاتبة والمحررة في صحيفة مختصة بأخبار الصحة وعلم النفس بالعاصمة لندن، بنشر فيديو يظهر قيام حبيبها بتحضير الشاي بطريقة غير تقليدية ومبتكرة عبر حسابها الشخصي على موقع تويتر. ومنذ لحظة نشرها للفيديو واجهت غضباً عارماً من البريطانيين جراء ما فعلته.

الفيديو الذي نشرته الكاتبة:


ووفقاً لما نشره موقع «روسيا اليوم» نقلاً عن صحيفة الـ«ديلي ميل» البريطانية، أن الكثير من البريطانيين اعتبروا ما قامت به هولي، أنه بمثابة «عار وطني»، وأنها أساءت لأحد أبرز رموز المملكة المتحدة، وهو الشاي. الأمر الذي دفع الكاتبة والمحررة البريطانية إلى أن تنشر تغريدة ثانية عبر تويتر جاء فيها أن «حبيبها قام بصنع أسوأ مقطع فيديو في العالم على ما يبدو».

ويظهر مقطع الفيديو الذي شاهده منذ لحظة نشره أكثر من 2.5 مليون مشاهدة، وما يزيد عن الـ45 ألف تفاعل مختلف، يداً تضع في بداية الأمر معلقتين اثنتين من السكر في كوب، قبل أن تصب الماء المغلي ثم الحليب، وفي النهاية وضعت كيس الشاي. وهو الأمر الذي جلب انتقادات واسعة لهولي وحبيبها، حيث علق الكثير من الأشخاص أنهما خرقا طريقة تحضير وتخمير الشاي التقليدية التي يتبعها البريطانيين منذ عقود طويلة، وأهانوها.

وانهالت التعليقات على الفيديو منذ انتشاره أول مرة، حيث غرد أحدهم ساخراً: «هذا ليس شاياً. كيف ستشربونه، اسكبوه الآن بالمرحاض». وسخر آخر بالقول: «بعد ما فعله هذا الرجل لا أعتقد يا هولي أنه سيكون حبيبك.. غالباً سيكون حبيبك السابق». وعلى جانب آخر، في خير سابق نشرته شبكة الـ«بي بي سي» البريطانية، جاء فيه بأن الشعب البريطاني يحتسون أكثر من 60 مليار كوب من الشاي في العام الواحد.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X