سيدتي وطفلك /أطفال ومراهقون

أشياء يجب أن تخبري معلم طفلك بها

إعلام المعلم بما إذا كان قد تم تشخيص إصابة طفلك بظروف بقلة الانتباه أو التركيز
أخبري المعلمين عن عادات أطفالك الدراسية
تساعد معرفة المزيد عن هوايات طفلك أو اهتماماته في مساعدة المعلم وسهولة التواصل مع الطفل
تكوين الصداقات

مع العودة للمدرسة أشياء عديدة يجب أن تخبري بها المعلم عن طفلك سوف يساعده ذلك في أداء وظيفته، بشكل أفضل فلا أحد يعرف المزيد عن طفلك أكثر مما تعرفين.
من المهم بالنسبة للآباء أن يخبروا المدرسين عن المشكلات في المنزل التي قد تؤثر على الأداء المدرسي، كما هو الحال بالنسبة للمدرسين للإبلاغ عن أداء الأطفال في الفصل، تساعد هذه المعلومات مع أحد المعلمين على فهم احتياجات طفلك بشكل أفضل وتهيئة الأساس لعلاقة تعاونية طوال العام الدراسي.

إليكي أهم ما يجب أن تخبري به معلم طفلك مع بداية العام الدراسي...

 

الظروف الصحية

إذا كان طفلك مصاباً بمرض السكري، أو يستخدم جهاز استنشاق، أو كان يعاني من حساسية من الفول السوداني، أو كان لديه حالة صحية خطيرة، فيجب أن يعلم معلمه ذلك. من المفيد أيضاً إعلام المعلم بما إذا كان قد تم تشخيص إصابة طفلك بظروف بقلة الانتباه أو التركيز، والتي قد تؤثر على تركيزه.

 

مشاكل الأسرة

أخبري المعلم إذا كانت عائلتك تمر بتغيير كبير يمكن أن يؤثر على طفلك، مثل الطلاق، أو الوفاة في الأسرة، فعليك تنبيه المدرسين؛ حتى يتمكنوا من مراقبة التغييرات السلوكية.

 

سمات الشخصية أو مشكلات السلوك

 ربما يكون ابنك خجولاً ليس لديه القدرة على تكوين الصداقات من الأفضل توعية المعلمين بهذه المشكلات قبل أن تتسبب في حدوث مشاكل لطفلك في المدرسة.

 

نقاط القوة والضعف

ابنتك أو ابنك لديه مهارات مثلاً في الرياضيات أكثر من القراءة طالبة أو يشعر بالحرج من القراءة بصوت عالٍ. إذا أخبرت المعلمين بهذه الأشياء في المقدمة، فسيكون لديهم المزيد من الوقت لمساعدة أطفالك على التحسن في المناطق التي يحتاجون إليها بشدة.

 

أسلوب التعلم

لقد أمضيت سنوات في تعليم أطفالك، بدءاً من التدريب على المرحاض وحتى ربط أربطة الحذاء، بحيث يكون لديك فكرة جيدة عن أساليب التعلم الخاصة بهم. إذا كان طفلك يتعلم بشكل أفضل من خلال الأنشطة العملية من خلال الاستماع إلى التفسيرات من خلال مشاركته كثيراً في القراءة في الفصل أو الاستماع أو المشاركة في الأنشطة العلمية أخبري المعلمين عن عادات أطفالك الدراسية، وأي مشكلات يواجهونها في يمكن للمعلمين في كثير من الأحيان تقديم اقتراحات لجعل وقت الواجبات المنزلية أكثر سلاسة.

 

اهتمامات خاصة

قد تساعد معرفة المزيد عن هوايات طفلك أو اهتماماته في مساعدة المعلم وسهولة التواصل مع الطفل، دعي المعلم يعرف أن ابنك الصغير، وأن ابنتك في المدرسة المتوسطة؛ هي رسامة موهوبة أو تحب القراءة مثلاً.

1tbwn_3_289.jpg

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X