أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

انطلاق فعاليات الدورة 12 لمهرجان عشيات طقوس المسرحية

مشهد من مسرحية «سأموت في المنفى»
الفنان غنام غنام
جمهور مسرحية «سأموت في المنفى»
حضور الفنانين الأردنيين لعرض مسرحية «سأموت في المنفى»
حفل افتتاح مهرجان عشيات طقوس المسرحية بالدورة 12
حفل الافتتاح مسرحية «سأموت بالمنفى» للفنان غنام غنام
مندوباً عن وزير الثقافة الأردني، الدكتور محمد أبو رمان، افتتح أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، فعاليات الدورة الـ12 من مهرجان عشيات طقوس المسرحية، والتي تحمل عنوان «مسرح الحكواتي والفرجة الشعبية» لهذا العام، وذلك يوم الأحد 25 آب/أغسطس 2019، على المسرح الرئيسي في المركز الثقافي الملكي، في العاصمة الأردنية عمان.
وسوف تستمر فعاليات الدورة الجديدة حتى يوم الخميس القادم، 29 آب/أغسطس، بمشاركة عدد من العروض المسرحية الأردنية والعربية، من السعودية، مصر، الكويت، فلسطين، الجزائر، العراق، وتونس، بالإضافة إلى ورش مسرحية متخصصة، وشهادات إبداعية لعدد من المسرحيين.
وخلال كلمته التي ألقاها بالافتتاح، أشاد البراري بالفعل الثقافي الذي تقوم به فرقة طقوس المسرحية منذ سنوات؛ من خلال تنظيمها لهذا المهرجان الذي وصل إلى الدورة الثانية عشرة، مبيناً أن هذا الفعل المسرحي المتميز وصل إلى مناطق مخفية، وغير مكتشفة في الحراك المسرحي المحلي والعربي.
ومن جهته، تحدث رئيس اللجنة العليا للمهرجان، محمد العبادي، عن تاريخ فرقة طقوس المسرحية، والأعمال التي قدمتها خلال السنوات الماضية بجهود القائمين عليها، كما أشار نقيب الفنانين، حسين الخطيب، إلى أهمية الحراك المسرحي المتواصل؛ من خلال إقامة المهرجانات، وتفاعل الفنانين معها من خلال المشاركة، ومن خلال الحضور.
وعرضت في حفل الافتتاح مسرحية «سأموت بالمنفى» للفنان غنام غنام، كما قدمت فرقة «الحنونة» باقة منوعة من اللوحات الفنية الشعبية. ويترأس لجنة تحكيم المهرجان لهذا العام الدكتور صلاح القصب من العراق، وعضوية الدكتور جان قسيس من لبنان، والدكتور أسامة أبو طالب من مصر، والفنانة نادرة عمران، والدكتور محمد الشوابكة من الأردن.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X