أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

اليوم.. وبإشراف هيئة الصحافيين السعوديين عقد مؤتمر صحفي حول منتدى الإعلام السعودي وجائزته

هيئة الصحافيين السعوديين
خالد المالك
محمد فهد الحارثي

بإشراف من هيئة الصحافيين السعوديين سينعقد اليوم الثلاثاء وعند الساعة الواحدة ظهرًا مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل منتدى الإعلام السعودي، وجائزة الإعلام السعودي في نسختهما الأولى، وذلك بمقرِّ الهيئة بمدينة الرياض.

وسيحضر المؤتمر كل من خالد المالك، رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين، ومحمد فهد الحارثي، عضو مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين ورئيس منتدى وجائزة الإعلام السعودي.

يشار إلى أنّ هيئة الصحفيين السعوديين أُنشئت وشُكّل أعضاء مجلس إدارتها في دورتها الأولى عام 2005. ومقرها في العاصمة الرياض .

وقد أُسست الهيئة لخدمة الأهداف المهنية للصحفيين في المملكة العربية السعودية بموجب المادة (27) من نظام المؤسسات الصحفية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/20) بتاريخ 1422/5/8هـ، باسم (هيئة الصحفيين السعوديين)، وتمارس مسؤولياتها ضمن الأنظمة السارية في المملكة، وهي ذات شخصية اعتبارية وذمة مالية مستقلة، لا تسعى في أعمالها إلى تحقيق الربح، ولا يعد اتباعها الضوابط التجارية لتحقيق ناتج مالي يسهم في تحقيق أغراضها نشاطًا مخالفًا لذلك. وخلال اجتماع الجمعية العمومية لهيئة الصحفيين السعوديين في مدينة الرياض الذي عُقد في ديسمبر 2018 أعلن تغيير مسمى الهيئة إلى "اتحاد الصحفيين السعوديين".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X