أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

قبل 30 دقيقة من إقلاعها.. الشرطة تقتحم طائرة وتعتقل مجرماً اغتصب مراهقة

تم سجنه لمدة ست سنوات
المتهم علي جاماك فوجئ باقتحام الشرطة قبل إقلاع طائرته بنصف ساعة
حاول جاماك الهرب إلى أثيوبيا بعد أن عرف ببحث الشرطة عنه
استدرج مراهقة عبر التواصل الاجتماعي واغتصبها
لم تنشر الشرطة مقطع الفيديو إلا في أواخر شهر أغسطس الجاري

في حالات نادرة وقليلة تستطيع الشرطة الوصول في الوقت المناسب قبل إقلاع الطائرة بدقائق معدودة حاسمة لاعتقال مجرم خطير يحاول الفرار من العدالة. البعض نجح، لكن هناك مجرم فشل وتم اعتقاله قبل إقلاع الطائرة وسط دهشة الركاب.

فقد قامت الشرطة البريطانية بنشر مقطع فيديو يظهر لحظة اعتقال «مجرم خطير» من داخل طائرة، قبل دقائق من إقلاعها من العاصمة لندن إلى إثيوبيا.

وحسبما نقلت صحيفة «مترو» البريطانية، فإن ديريي علي جاماك البالغ 34 عاماً، مدان بالتورط في اغتصاب فتاة في الرابعة عشرة من عمرها.

وبدا الرجل جالساً على مقعده في الطائرة على مقربة من النافذة، قبل أن تدخل قوة شرطية صغيرة الطائرة وتطلب منه الذهاب معها لأنه مطلوب.

وأورد المصدر، أن جاماك جرى إيقافه قبل 30 دقيقة فقط من مغادرة الطائرة لمطار هيثرو، في الثاني من شهر مايو الماضي، إلا أن الشرطة البريطانية نشرت فيديو الاعتقال مؤخراً.

وحاول المعتقل أن يظهر كشخص مصدوم حينما جرى إخباره بالشبهات التي تلاحقه، وهي اختطاف فتاة في الرابعة عشرة والتورط في اغتصابها والتغرير بشخص قاصر.

وجرت إدانة الراكب بالتهم الثلاثة الموجهة إليه، وكشفت التحقيقات أنه اشترى تذكرة المغادرة قبل يوم من السفر، وقرر أن يفر إلى أثيوبيا بعدما علم أن رجال الشرطة يبحثون عنه.

وعثرت الشرطة على الضحية في محطة قطار بعد يوم من اختفائها، وقالت إن الشاب تعرف عليها في تطبيق «واتساب» ثم قام باستدراجها واعتدى عليها جنسياً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X