أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

هديتان لمنقذ جيرانه من الحريق في السعودية

سيارتان جديدتان بدل سيارته التي تضررت جراء محاولته إخماد الحريق

انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشخص، قيل إنه أنقذ منازل جيرانه من حريق كبير، اندلع في مدينة سعودية.


ويظهر في الفيديو "المنقذ" خالد الحذيفي، الذي يعمل معلماً، يضحي بنفسه من أجل إطفاء حريق هائل، اندلع في حيه وتحديداً قرب إحدى المدارس، وكان يمكن أن ينتقل إلى المنازل القريبة لولا تدخله العاجل والشجاع.


فقد قام خالد بإبعاد السيارة المحترقة عن المنازل بواسطة سيارته، ثم أخذ يطفئ الحريق بنفسه، على الرغم من تحذير عدد من جيرانه له من الاقتراب من النيران.


وقال خالد في تصريحات صحفية: "أدى تماس كهربائي إلى اشتعال سيارةٍ بالقرب من نادي الحي، فأسرعت وزملائي إلى الموقع، وحاولنا السيطرة على الحريق، والحمد لله، أبعدنا الخطر عن المنازل". وأضاف "ما أسهم أيضاً في تفادي الكارثة وصول فرق الدفاع المدني في وقت قياسي تقريباً يقدَّر بأربعة دقائق".


وأكد أنه لم يقم سوى بواجبه، خاصةً أنه تدرَّب في النادي على التعامل مع مثل هذه الحوادث الطارئة، مبيناً أن تحركه مع زملائه بسرعة جنَّب الحي كارثة كبرى بانتقال النيران إلى منازله.


من جهته، قال الإعلامي مفرح الشقيقي، مقدم برنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية": إن "رجل الأعمال السعودي الشيخ فرحان النايف الفيصل الجربا، قدَّم هدية إلى خالد عبارة عن سيارة جديدة بدل سيارته التي تضررت جراء محاولته إخماد الحريق، تعبيراً منه عن شكره للمعلم لإنقاذه منازل جيرانه من الحريق".




بينما نشر الإعلامي خالد البلاهدي تغريدة في حسابه الرسمي بـ "تويتر"، قال فيها: "أبلغني الدكتور الفاضل عبدالرحمن الربيعة الذي يُعرف عنه دعم المبادرات الشبابية وتحفيز شباب الوطن، تقديمه سيارةً هديةً منه شخصياً للشاب الذي اقتحم النيران لإنقاذ حي كامل من كارثة كبرى، قائلاً هدفي وطني، وجعله الله خالصاً لوجهه الكريم".


يشار إلى أن عدداً من المغردين في "تويتر" قالوا إن الحريق وقع في مدينة جدة.



مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X