شرطة دبي تنقذ 10 أطفال من ابتزاز عبر لعبة «فورت نايت»

تمكنت شرطة دبي من إنقاذ أكثر من 10 أطفال تترواح أعمارهم بين 9 و10 سنوات من ابتزاز شاب لهم عبر لعبة «فورت نايت» الشهيرة على شبكة الإنترنت.

وقال العميد جمال الجلاف مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي اليوم الأربعاء، إن شابًا جامعيًّا (25 عاماً) استغل غرف المحادثة في اللعبة للتواصل مع الأطفال وإغرائهم بالمال بما يمكنهم من زيادة نقاطهم وأرصدتهم وخوض مراحل متقدمة في اللعبة.

وأوضح أن «المتهم كان يطلب من الأطفال إرسال صور شخصية ليجبرهم لاحقاً على تلبية رغباته الخاصة، ولكن تدخل شرطة دبي حال دون تماديه في تنفيذ مخططه المريض، وكشف حقيقته أمام عائلته التي صُدمت بابنها الجامعي، التي كانت تظن أن الدراسة وراء عزلته في غرفته لساعات طويلة».

وتابع: أخبر طفل والدته بأن شخصاً في غرفة المحادثة بلعبة "فورت نايت" عرض عليه المال مقابل إرسال صور خاصة له، فقامت الأم على الفور بفتح بلاغ بالشرطة، وتم التوصل للمتهم في وقت قياسي، ووجد في حوزته 200 صورة تعود لأكثر من 10 أطفال، كان يخطط لابتزازهم والتحرش بهم.

ولفت إلى أن القانون يقضي بعقوبة السجن والغرامة التي لا تقل عن 250 ألف درهم (الدولار يعادل 3.67 درهم) ولا تتجاوز مليون درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من حرض أو أغوى آخر على ارتكاب الدعارة أو الفجور أو ساعد على ذلك، باستخدام شبكة معلوماتية أو إحدى وسائل تقنية المعلومات، وتكون عقوبة السجن مدة لا تقل عن خمس سنوات والغرامة التي لا تتجاوز مليون درهم إذا كان المجني عليه حدثاً لم يتم الثامنة عشرة من عمره.

وذكر الجلاف أن شرطة دبي تولي القضايا المتعلقة بالأطفال اهتماماً كبيراً وأولوية قصوى، حيث يتم التعامل معها بسرية تراعي خصوصية الطفل وأسرته، وقد انضمت شرطة دبي رسمياً لفريق دولي أسسه مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي مؤخراً لمكافحة الجرائم الواقعة على الأطفال عبر الانترنت، بمشاركة أجهزة شرطية من 13 دولة حول العالم، كما تم تزويد شرطة دبي بأحدث برامج وتطبيقات الرصد والمتابعة، وتم تأسيس قاعدة بيانات ومعلومات دولية مشتركة لتحقيق أقصى تعاون ممكن.