لايف ستايل /سياحة وسفر

السياحة في السويد: مالمو خيار الكثيرين

السياحة في السويد: مالمو خيار الكثيرين
قلعة مالمو
اوريسوند بريدج
فولكيتس بارك
تورنيغ تورسو

عند السياحة في السويد، يُنصح بزيارة مالمو ثالث أكبر مدينة في البلاد، وهي بوابة متعددة الثقافات إلى أوروبا. في الواقع، ستأخذك رحلة قصيرة بالسيارة من المدينة إلى جسر أوريسوند الشهير الذي يربط السويد بالدانمارك. سكان السويد متنوعون للغاية، مع العديد من المطاعم العرقية المنتشرة حول المدينة تشهد على هذه الحقيقة.


عناوين سياحية في مالمو:


أوريسوند بريدج

أوريسوند بريدج يتصل بنفق طوله أربعة كيلومترات


يقع أوريسوند بريدج على بعد 15 دقيقة بالسيارة من وسط مدينة مالمو. الجسر متعدد الأوجه - طريق وسكة حديد ونفق. طول الامتداد الأولي حوالى ثمانية كيلومترات إلى جزيرة ببرهولم الاصطناعية. من هناك ، يتصل بنفق طوله أربعة كيلومترات، أنشىء حتى لا يؤثر على الطائرات الآتية إلى المطار القريب. إذا حصلت على الفرصة، فقم برحلة عبر الجسر وعبر النفق إلى جارة السويد، الدنمارك.

 

تورنيغ تورسو


يبعد حوالى 2.7 كيلومترًا عن محطة مالمو المركزية، ويمكن الوصول إليه بسهولة بالحافلة أو السيارة، وهو الأكثر تحدثًا عن البناء في جنوب السويد. يبلغ ارتفاع البناء حوالى 190 مترًا، ويجمع بين المساحات السكنية والمكاتب والمؤتمرات. تقوم ناطحة السحاب على منحوتات قام بها المصمم والفنان والمهندس المعماري سانتياغو كالاترافا. واستغرق بناء المبنى المتطور أربع سنوات؛ كان افتُتح في سنة 2005، ويتم تزويده بالطاقة المتجددة المنتجة محليًّا.


قلعة مالمو

استكشاف قلعة مالمو يتخذ يومًا كاملًا


رحلة إلى القلعة، التي كانت ذات يوم معقلًا دنماركيًّا متكاملًا، يتخذ يوم كامل.
لا يتعلق الأمر بالهندسة المعمارية لمبنى عصر النهضة هذا، بقدر ما يمكن القيام به في الداخل ، حيث تتعدد المتاحف.
وثمة أكواريوم وحديقة حيوان ومتحف مالمو للفنون ومتحف التاريخ الطبيعي.
 

فولكيتس بارك


فولكيتس بارك، متنزه يشبه حدائق تيفولي في كوبنهاغن. إنه أيضًا أقدم متنزه عام في العالم، مع مساحة خضراء كبيرة وبرك، حيث يمكنك الجلوس والاسترخاء. هناك تحلو المتعة بالرحلات الترفيهية، والجولات في سوق السلع المستعملة، ومشاهدة الحيوانات في الحديقة. في الشتاء، يتم تحويل بركة الخوض الكبيرة إلى حلبة للتزحلق على الجليد. يفتتح المتنزه أبوابه من أبريل/ نيسان، إلى سبتمبر/ أيلول. الدخول مجاني.


للذواقة


الفلافل


حرمت مالمو اقتصاديًّا من السبعينيات فصاعدًا ، ما أدى إلى انخفاض عدد السكان. عند هذه النقطة، هي رحبت بالمهاجرين ، الذين بدأ بعضهم في تجارة المواد الغذائية. منذ الحرب السورية، افتتح اللاجئون المطاعم. يوجد أكثر من 60 مطعم فلافل في مالمو، الذي أصبح في الواقع طعامًا محليًّا


 السفر من السعودية


تستغرق الرحلة بالطائرة من مطار جدة إلى مطار مالمو حوالى 12 ساعة، مع محطتي توقّف.

شاهدوا أيضاً: أي هذه الجزر أقرب إلى شخصيتك؟

 

تابعوا أيضًا:

السياحة في قبرص في نهاية الصيف

مصر.. هل تكون مقصد السياح السعوديين؟

زيارة سياحية قصيرة إلى فالنسيا

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X