كوبنهاغن وجهة مليئة بالكنوز التاريخية الجديرة بالاستكشاف

متعة السياحة في كوبنهاغن
متعة السياحة في كوبنهاغن

تعد كوبنهاغن، عاصمة الدنمارك وأكبر مدنها، كنزًا دفينًا من الطعام والهندسة المعمارية والثقافة الفريدة والمناظر الطبيعية الخلابة. وهي إحدى جواهر الدول الإسكندنافية، وتتصل بمدينة مالمو السويدية عبر نفق طويل يمتد عبر مضيق أوريسند. تعد المدينة الدنماركية نقطة جذب للثقافة والطعام والهندسة المعمارية الفريدة في جميع أنحاء شمال أوروبا.

تعتبر مدينة كوبنهاغن، التي كانت قرية صيد أسماك سابقة تابعة للفايكنغ، أشبه بحكاية خيالية من بلدان الشمال الأوروبي. ويكتمل تاريخ وتراث المدينة بشكل جيد مع المباني الحديثة المتناقضة والتصميم الحضري المبتكر وخطة المدينة. يتم تضخيم الأجواء الجذابة من خلال وجود المساحات الخضراء والهندسة المعمارية العتيقة والممرات المائية والجسور عبر المدينة. سترى العديد من الدراجات في جميع أنحاء المدينة، والتي تم التصويت عليها باستمرار كواحدة من أكثر مدن العالم ملائمة للعيش. أصبحت الواجهة البحرية الشهيرة في نيهافن، التي تعرض الهندسة المعمارية الكلاسيكية التي تعود إلى القرن السابع عشر، مرادفة لمناظر مدينة كوبنهاغن. وتشتهر المدينة أيضًا بواحدة من أفضل منتجعات الملاهي في العالم، وهي حدائق تيفولي، والتي تعمل منذ القرن التاسع عشر. علاوة على ذلك، تقدم كوبنهاغن أفضل المأكولات الدنماركية، وواحدة من أفضل مغامرات الطعام في العالم، مع أكثر من 15 مطعمًا حاصلًا على نجمة ميشلان متمركزة في المدينة. بعض من الأطباق الشهية في المدينة التي يجب تجربتها هي Smorrebrod وWeinerbrod وRababergrod بالإضافة إلى الجبن الشهير في البلاد.

معلومات هامة للسائحين

السفر إلى كوبنهاغن
السفر إلى كوبنهاغن

تعتبر معالم كوبنهاغن مثل حدائق تيفولي، وتمثال الحورية الصغيرة، وقصري أمالينبورغ وكريستيانسبورغ، وقلعة روزنبورغ، وكنيسة فريدريك، وبورسن والعديد من المتاحف والمطاعم من المعالم السياحية المهمة.في الآتي، معلومات هامة للسائحين يمكنهم الاطلاع عليها قبل زيارة كوبنهاغن.

  • أفضل وقت لزيارة كوبنهاغن هو بين شهري مايو وأغسطس. إلى جانب الطقس الدافئ المعتدل، تشهد هذه الفترة الاحتفال بالعديد من المهرجانات في المدينة.
  • 3 أيام كافية لاكتشاف كوبنهاغن والاستمتاع بأبرز معالمها السياحية. ستسمح لك باستكشاف أحيائها المتنوعة ومتاحفها والعديد من متنزهاتها.
  • معظم الأشياء في كوبنهاغن أغلى من الوجهات الأوروبية الأخرى، مثل الإقامة وتناول الطعام والنقل والأنشطة. .
  • تتمركز أكبر منطقة تسوق في كوبنهاغن حول ستروجيت في قلب المدينة. ستروجيت هو أحد أطول شوارع أوروبا للمشاة إذ بلغ طوله 1.1 كيلومترًا من City Hall Square إلى Kongens Nytorv ويتميز بعلامات تجارية مصممة وغير ذلك الكثير.
  • الإفطار الدنماركي النموذجي هو الخبز (الخبز الأبيض أو خبز الجاودار) مع الكريمة أو الجبن الطري أو السجق أو المربى مع القهوة أو الشاي. ومن بين أطباق الإفطار الشعبية أيضًا الحبوب والعصيدة.
  • اللغة الأم في كوبنهاغن هي اللغة الدنماركية، والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا باللغتين السويدية والنرويجية. بشكل عام، يتحدث الدنماركيون اللغة الإنجليزية بشكل جيد للغاية، وبعضهم يتحدثون الألمانية والفرنسية. في المدارس الدنماركية، يتم تدريس اللغة الإنجليزية منذ سن مبكرة جدًا إلى جانب اللغة الألمانية وإلى حد ما الفرنسية.

محطات سياحية في كوبنهاغن

توفر الأماكن المذهلة التي يمكن زيارتها في كوبنهاغن للرحالة فرصة لاستكشاف التاريخ العريق والثقافة الغنية والمأكولات اللذيذة والهندسة المعمارية الرائعة للمدينة. بدءًا من الحدائق الخلابة والقصور الرائعة إلى القنوات الهادئة والمتاحف المثيرة للاهتمام، تلبي هذه الأماكن الرائعة أذواق جميع أنواع المسافرين وتتيح لهم الاستمتاع بجولة رائعة في المدينة.

قصر كريستيانسبورج

قصر كريستيانسبورج


كريستيانسبورج عبارة عن قصر تم تحويله ليكون بمثابة البرلمان الدنماركي اليوم ومقر السلطة التنفيذية والتشريعية والقضائية في البلاد. يحتوي على غرف مصممة بشكل جميل والإسطبلات الملكية وغرفة الملك الدنماركي وغرفة الاستقبال الملكية.
تم تصميم القصر على طراز فن العمارة الباروكي، ويحافظ على تاريخ الدنمارك الذي يبلغ 800 عام. لا يوجد شيء يضاهي التجول في الغرف المذهبة والصالونات المزخرفة التي تستخدمها العائلة المالكة اليوم في مختلف المناسبات. يعد الموقع أيضًا موطنًا لأطلال قصور سابقة يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر.

المتحف الوطني الدنماركي


يقع المتحف الوطني الدنماركي بالقرب من ستروجيت، وهو الأكبر في الدنمارك، حيث يعرض التاريخ الثقافي للبلاد. يحتوي على مجموعات من الكنوز العتيقة والتحف من مجالات مثل العلوم الطبيعية والإثنولوجيا وعلم الآثار والإثنوغرافيا.
ممر واسع يربط بين الغرف والأسقف الجصية والأرضيات الخشبية والألواح الرائعة تخلق جوًا أنيقًا في المبنى. يحتوي المتحف على معارض متعددة تغطي 14000 سنة من التاريخ الدنماركي. وإلى جانب فن الفايكنج وجداريات عصر النهضة والمومياوات المصرية والاكتشافات الأثرية المبهرة، يضم المتحف مجموعات استثنائية من العملات المعدنية والميداليات والألعاب العتيقة والآثار الشرقية. وفي قسم خاص من المجموعة، يتم عرض مجموعة من مستلزمات الأطفال، بما في ذلك مطبخ العصور الوسطى، وسفينة الفايكنج، والمتاجر الملونة، والمصنوعات اليدوية النابضة بالحياة. تسوق لشراء الهدايا التذكارية في متجر المتحف أو استمتع بالمأكولات الدنماركية الشهية مثل السندويشات والكعك في مطعم المتحف.

قلعة روزنبورج


تعد قلعة روزنبورغ واحدة من أروع المباني على الطراز المعماري في عصر النهضة الهولندية. تم عرض مجموعة رائعة من المجوهرات والشعارات والثروات الملكية على مدار 400 عام في قاعة الفرسان. يحتوي الجزء الداخلي منها على منحوتات متقنة وأسود فضية...
تأخذ التصميمات الداخلية للقلعة الزوار في رحلة استكشافية عبر ثقافة الدنمارك القديمة، بما في ذلك خزانة الملك وغرفه وتماثيل الشمع. مجموعة جميلة من النظارات والنباتات الفينيسية دانيكا تأسر الزوار بجمالها وتفاصيلها. وإلى جانب التحف، تحيط بالقلعة أيضًا حديقة خضراء، وهي حديقة الملك، والتي تعتبر أقدم حديقة في الدنمارك.

البرج الدائري


البرج الدائري هو مرصد فلكي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر، وتم بناؤه في قلب مدينة كوبنهاغن. يُعرف البرج باسم سلم الفروسية، ويشتهر بممره الحلزوني ذو 7.5 دورة والذي يوفر إطلالات رائعة على المدينة عند صعود منصته العلوية. يحتوي المبنى ذو الطراز الباروكي على أبراج.
تم تصميم هذا المبنى التاريخي بشكل جميل على الطراز الباروكي الهولندي الجذاب، وهو مصنوع من الطوب الأحمر والأصفر، ومزخرف بأبراج ومزخرف بتصميمات تاريخية. تم بناء هذا البرج من قبل كريستيان الرابع لأبحاث كريستيان براهي. ومما يزيد من جاذبية هذا البرج مكتبة جامعة كوبنهاغن والمكتبة الأكاديمية وقاعة المكتبة التي تنظم الحفلات الموسيقية. عند زيارتك للمبنى في فصل الربيع، ستتاح لك الفرصة للمشاركة في سباق الدراجات الهوائية الأحادية العجلة السنوي الشهير.

حدائق تيفولي

حدائق تيفولي


حدائق تيفولي في كوبنهاغن هي ثاني أقدم حديقة ترفيهية في العالم، وتقع بالقرب من المحطة المركزية في كوبنهاغن. توفر مجموعة متنوعة من عوامل الجذب، بدءًا من الألعاب التي تمنحك اندفاع الأدرينالين إلى الحفلات الموسيقية وتناول الطعام الفاخر تحت الأضواء. هناك العديد من الألعاب والمحلات التجارية أيضًا.
توفر المناطق الخضراء المحيطة بالحديقة المذهلة والهندسة المعمارية المميزة والمباني الجميلة جاذبية فريدة من نوعها. يمكنك حضور حفل موسيقي كلاسيكي في قاعة تيفولي للحفلات الموسيقية وتجربة جولات مثيرة مثل الأفعوانيات الخشبية وركوب الأرجوحة ومسارات الجمال وما إلى ذلك. ويتم تنظيم عروض الباليه وحفلات موسيقى البوب والجاز بانتظام هنا من قبل فنانين مثل هان بويل وروكسيت وكاني ويست. استمتع بالمأكولات المحلية الأصيلة في المطاعم الموجودة في الحدائق المضاءة بالأضواء المبهرة. سيجد المتسوقون مجموعة متنوعة من متاجر الهدايا التذكارية والمحلات التجارية داخل الحديقة.