بلس /أخبار

خبيرة إتيكيت: ميغان وكيت لا ترتديان الألـمـاس قبل الساعة 6 مساءً

كيت وماركل
مجوهرات مناسبة لكل وقت
ميغان ماركل
وفي مناسبات خاصة
كيت ميدلتون
كيت ميدلتون وميغان ماركل
ماركل ترتدي مجوهرات بسيطة نهاراً
للتيجان المرصعة دلالات اجتماعية
لا يرتدين الألماس إلا في المناسبات
ماركل لا ترتدي الألماس قبل السادسة

عندما نتحدث عن العائلات الملكية حول العالم، فإننا نتخيل حالة كبيرة من البذخ والترف والأموال، يرافقها الكثير من المجوهرات والحليّ الفاخرة باهظة الثمن، ترتديها السيدات الملكيات في أي وقت يردن ذلك. إلا أن خبيرة إتيكيت بريطانية، ضربت بكل هذه التخيلات عرض الحائط، بعد الأمور التي كشفت عنها مؤخراً، ومن بينها، أن كيت ميدلتون وميغان ماركل لا تقومان بارتداء أنواع معينة من الحليّ والمجوهرات قبل أن يأتي المساء.

ونقلاً عن صحيفة ذي صن البريطانية، ذكر موقع عربي بوست، أن مايكا ماير، خبيرة الإتيكيت الشهيرة، أشارت مؤخراً أنه لا ترتدي كل من ميدلتون وماركل إلا خواتم الخطوبة الخاصة بهما بشكل يومي وقبل حلول السادسة مساءً، قد ترتدي سيدات القصر البريطاني بعض المجوهرات البسيطة المصنوعة من اللؤلؤ والياقوت الأصفر فقط إلى جانب خواتم الخطوبة. أما باقي المجوهرات الثمينة فلا يتم ارتداؤها سوى في المناسبات الخاصة جداً، وذلك حتى لا يظهرن أمام وسائل الإعلام والناس أنهن مـُبهـرجـات.

وتابعت خبيرة الإتيكيت البريطانية، أن كيت ميدلتون دوقة كامبردج، غالباً ما ترتدي مجوهرات بسيطة متوسطة الكلفة خلال النهار، مثل الأقراط التي قد يبلغ ثمن بعضها 8 جنيهات إسترلينية فقط. بالإضافة إلى بعض الخواتم العادية التي لا تزيد في كلفتها عن كلفة الأقراط التي ترتديها. والأمر لا يختلف كثيراً بالنسبة إلى ميغان ماركل دوقة ساسكيس.

وتابع عربي بوست نقلاً عن ذي صن، أنه بحسب ما صرح به غرانت هارولد، رئيس خدم العائلة الملكية البريطانية، أن التيجان المرصعة تكون عادة لسيدات القصر المتزوجات من العائلة الملكية فقط. وتابع أن هذا يعد نوعاً من الدلالة على الحالة الاجتماعية، الذي يرمز إلى أن المرأة متزوجة وغير عزباء تبحث عن زوج. وذلك حتى يحاول الرجال التقرب منها. وقال هارولد: «كلما زادت أهمية المناسبة في القصر، زاد ظهور السيدات الملكيات مرتديات الألماس».

X