أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

سيدة هندية في الـ73 من عمرها تنجب توأمًا

السيدة الهندية وزوجها

معلوم طبيًّا أنّ الإنجاب بالنسبة للمرأة محصور بسنّ معينة، ومتى ما تجاوزت منتصف الأربعين من عمرها تصبح فرصتها بالإنجاب ضئيلة، إلا أنّ قدرة الله تغلب كل التوقعات، وهذا ما نسمعه ونشاهده من فترة إلى أخرى عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، ومؤخرًا استطاعت امرأة تبلغ من العمر 73 عامًا في جنوب الهند أن تنجب فتاتين بصحة جيدة.

وكانت الطفلتان قد ولدتا من خلال عملية قيصرية، وأخبر "أوما شانكار" طبيب المرأة صحيفة "الغارديان" البريطانية أنّ الأم وطفلتيها ينعمن بصحة جيدة.

بدورها قالت "مانغياما يارماتي"، وزوجها "سيتاراما راجاراو" البالغ من العمر 82 عامًا من ولاية أندرا براديش إنهما أرادا دائمًا أن يصبحا والدين ولكنهما لم يرزقا بأطفال قبل الآن.

وأشارت "ياراماتي" وفق "بي بي سي" إلى أنها وزوجها تعرّضا للانتقاد والمضايقات في مجتمعهما لأنهما لم يتمكنا من إنجاب الأطفال.

مضيفة بأنّ المحيطين بها كانوا يسمونها سيدة بلا أطفال، موضحة بأنها وزوجها جربا مرات عدة وقابلا العديد من الأطباء لكن دون جدوى.

الطبيب "شانكار" أشار إلى أنه تم الاعتناء بالسيدة "بالطريقة العلمية"، وقال:" خلال العلاج كانت لدينا ثلاث مجموعات من الأطباء: واحدة للاعتناء بصحتها العامة، وثانية لمتابعة وضعها الغذائي، وأخرى لرعاية حملها.

مبينًّا أنّ "يارماتي" استطاعت إنجاب توأم من خلال التلقيح الصناعي.

أما والد التوأم فقال:" نحن سعداء بشكل لا يصدق". وعندما سُئل عن كيفية رعاية الطفلتين، قال:" لا يوجد شيء في أيدينا، كل ما يجب أن يحدث سيحدث، كل ذلك في يد الله".

يشار إلى أنّ هذه السيدة الهندية قد تكون أكبر امرأة تنجب أطفالاً، حيث ألمح "شانكار" إلى أنه وطبقًا لشهادة ميلاد مريضته فهي من مواليد عام 1946.

يذكر أنه في عام 2016 أنجبت امرأة هندية ولدًا عندما كانت تبلغ من العمر 72 عامًا، بحسب تقارير إعلامية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X