أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

126 طالبًا وطالبة جامعيين شاركوا في مسابقة هاكثون Cyber Saber

الامن المعلوماتي

شارك 126 طالبًا وطالبة من مختلف الجامعات السعودية الحكومية والخاصة في مسابقة هاكاثون Cyber Saber التي أقيمت على هامش الدورة السابعة لمؤتمر فيرتشوبورت (VirtuPort) السابع لأمن المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2019 خلال الفترة من 9-10 من شهر سبتمبر الجاري بمدينة الرياض، برعاية حصرية من الاتصالات المتكاملة (ITC).

وبلغ عدد الطلاب المشاركين نحو 46 طالب مقابل 80 طالبة وحل فريق Blackfoxs المشارك من عدة جامعات مختلفة بالمرتبة الأولى وجائزة مالية 25,000 ريال.

بينما جاء في المرتبة الثانية فريق rm rf من جامعة الملك عبدالعزيز وجائزة مالية 15,000 ريال


فيما جاء فريق IAU_ROOT من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في المرتبة الثالثة وجائزة مالية 10,000 ريال.

كما حل رابعًا فريق SEU_Rang3rs المشارك من الجامعة الإلكترونية السعودية، بينما حصل فريقي SubSeven وp0pUps من جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل في المركزين الخامس والسادس وجائزة مالية مقدارها 10,000 لكل فريق منهم.

وبحسب الرئيس التنفيذي للمؤتمر المهندس سامر عمر، فإن النسخة الثالثة من مسابقة الهاكاثون Cyber Saber شهدت منافسة قوية بين الطلبة القادمين من مختلف الجامعات السعودية الحكومية والخاصة، مبينًا أن المنافسة ستسهم في زيادة الكفاءات السعودية في مجال الأمن السيبراني بالمملكة، وهو ما يصب في تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020 والرؤية السعودية 2030.

وأشار المهندس غسان عيتاني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتكاملة (ITC) إلى حرص الشركة على تنمية مجتمع تقنية أمن المعلومات وتمكين المواهب السعودية في الأمن السيبراني، مؤكدًا على أولوية الشركة في تحقيق تطلعات برنامج تنمية القدرات البشرية، وهو أحد البرامج المحققة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X