اماكن سياحية في البوسنة والهرسك

اماكن سياحية في البوسنة والهرسك
سراييفو
بيهاتش
بوسيتيلج
بلاغاج
ترافنيك
فيسيغراد
بانيا لوكا
موستار
يايتشه
ستولاك
11 صور

ثمة اماكن سياحية في البوسنة والهرسك تستحقّ الزيارة، علمًا أنّ هذا البلد الذي دمَّرته الحرب، في عمليَّة إعادة الإعمار، في حين أنّ السياحة في البوسنة تشهد فجرًا جديدًا مع كلِّ يومٍ يمر

 

اماكن سياحية في البوسنة والهرسك

 

سراييفو

سراييفو تمتاز بمزيج فريد من التأثيرات الحديثة

 

تمتازعاصمة البوسنة والهرسك بمزيج فريد من التأثيرات الحديثة؛ عانت المدينة وسكَّانها أزمة إنسانيَّة خطيرة خلال "حصار سراييفو"، وذلك لثلاث سنوات خلال حروب البلقان في التسعينيات. راهنًا، تنتشر المقاهي والمطاعم ودور الضيافة والمعارض الفنيَّة وسط مبان متأثِّرة بالهندسة العثمانية والنمسوية و...

 

موستار


تعدُّ موستار من الوجهات السياحية الأكثر شعبيَّةً، في البوسنة والهرسك. تقع هذه المدينة في الأجزاء الجنوبيَّة من البلاد، وتشتهر بجسرها الذي يرجع تاريخه إلى العصور الوسطى، وهوStari Most ، أحد المعالم الأثرية في المدينة. دُمِّر الجسر خلال الحرب الكرواتية البوسنية في التسعينيات، ثمَّ أُعيد افتتاحه في سنة 2004

 

بانيا لوكا


هي ثاني أكبر مدينة في البوسنة والهرسك، وهي أيضًا عاصمة مقاطعة جمهورية سبيرسكا، وإقليم إداري يتمتَّع بالحكم الذاتي. تمتاز المدينة بحضن أنقاض رومانيَّة قديمة، وبقايا تاريخيَّة من الإمبراطورية العثمانيَّة، وتراث ثقافي من الإمبراطورية النمسوية المجرية.

 

يايتشه

يايتشه تقع في الأجزاء الوسطى من البوسنة والهرسك

 

تقع يايتشه في الأجزاء الوسطى من البوسنة والهرسك؛ كانت تأسَّست في القرن الرابع عشر، وبمثابة عاصمة مملكة البوسنة خلال تلك الفترة. وهي تشتهر بشلَّالاتها وتراثها التاريخي والثقافي.

 

ترافنيك


ترافنيك، مدينة صغيرة تتوسَّط البوسنة والهرسك، وهي واحدة من المستوطنات المحظوظة في البلاد التي نجت من الدمار الواسع، خلال الحرب البوسنية. تتمتع ترافنيك بتراث عثماني غني، إلى جانب العديد من المواقع الثقافية التي ترجع إلى الحقبة النمسوية المجرية.

 

بيهاتش

تقع مدينة بيهاتش على نهر أونا في شمال غرب البوسنة والهرسك؛ كانتعانت من أضرار جسيمة خلال حرب الاستقلال البوسنية. ومع ذلك، حافظت المدينة بنجاح على تراثها من جرَّاء جهود إعادة البناء المكثفة.

 

بوسيتيلج


تقع قرية بوسيتيلج في بلدية كابلجينا في البوسنة والهرسك. هي واحدة من المستوطنات الحضريَّة القليلة في البلاد التي حافظت على طابعها، على الرغم من الدمار على نطاق واسع، خلال حرب الاستقلال البوسنية.

 

بلاغاج


تقع قرية بلاغاج في المنطقة الجنوبية الشرقية للبوسنة والهرسك، وهي مقصد سياحي شهير للغاية. تمتلك بعض الصروح التراثية، وتقع بالقرب من مصدر نهر بونا المعروف أيضًا باسم VreloBosne

 

فيسيغراد


تقع فيسيغراد في شرق البوسنة والهرسك، على ضفاف نهر درينا في منطقة، Republic Sprska وتشتهر أيضًا بموقع محمد باشا سوكولوفيتش، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو الذي صممه المهندس المعماري الشهير العثماني ميمار سنان، والذي خُلّد بواسطة رواية المؤلف إيفو أندريك الحائز على جائزة نوبل. 

 

ستولاك


ستولاك، مدينة في البوسنة والهرسك تمتلك الكثير من الآثار التاريخيّة، وهي موطن عدد من المثقفين والفنانين والشعراء والقادة. لا تزال ستولاك تتمتَّع بسحرها الأوروبي القديم، بعد أن نجت من الدمار خلال حرب البوسنة في التسعينيات.

شاهدوا أيضاً:7 معالم سياحية بالسعودية.. لا يفوتك المغامرة والترفيه خلال إجازة العيد

 

تابعوا أيضًا

السياحة في السويد: مالمو خيار الكثيرين

مصر.. هل تكون مقصد السياح السعوديين؟

زيارة سياحية قصيرة إلى فالنسيا