سفارة السعودية في اليابان تحذّر رعاياها من إعصار "Tapah"

سفارة السعودية في اليابان تحذّر رعاياها من إعصار Tapah
إعصار Tapah
3 صور

حذرت سفارة المملكة العربية السعودية في اليابان رعاياها الموجودين على أراضيها من إعصار أًطلق عليه اسم "Tapah".


ودعت السفارة السعودية في اليابان رعاياها إلى أخذ الحيطة والحذر والتقيد بالتعليمات المتعلقة بالكوارث، وذلك نظراً للتحذيرات الرسمية من إعصار "Tapah".


وقالت سفارة المملكة العربية السعودية، إن الإعصار Tapah سيمر خلال الأيام القادمة بمناطق واسعة جنوب وغرب اليابان، داعية رعاياها إلى التواصل على الأرقام التالية (09055833862 – 0335895242)، في حال حدوث أي طارئ.
وكانت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، قد أعلنت يوم أمس السبت، أن إعصاراً يمر بالقرب من محافظة أوكيناوا الجنوبية، ربما يتسبب في هطول أمطار غزيرة ورياح قوية وأمواج عالية، خلال عطلة نهاية الأسبوع التي تستمر ثلاثة أيام.


وقالت الوكالة، وفقاً لوكالة أنباء "كيودو" اليابانية، إن إعصار "Tapah" من المتوقع أن يتوجه إلى مضيق تسوشيما في جنوب غرب اليابان بعد اجتياز أوكيناوا ثم يقترب من الجزء الشمالي من البلاد بحلول يوم الاثنين.


وحتى الساعة 11 من صباح، يوم أمس السبت، كان الإعصار السابع عشر في موسم هذا العام يتجه شمالًا نحو الشمال الغربي من اليابان على بعد حوالى 100 كيلومترًا إلى الغرب من جزيرة كومى بسرعة 20 كم في الساعة، وفقًا للوكالة، وكان لديه ضغط جوى قدره 970 هكتوباسكال في مركزه وكان يعبأ رياح تصل سرعتها إلى 180 كم/ ساعة.


وقد تم تسجيل سقوط أكثر من 120 ملليمتر من الأمطار في ساعة واحدة صباح، يوم أمس ، حول مدينة ميازاكى في جزيرة كيوشو الجنوبية الغربية الرئيسية.