لايف ستايل /تكنولوجيا

حلول لمشكلة نفاد بطارية موبايلات آيفون وأندرويد

حلول لمشكلة نفاد بطارية موبايلات آيفون وأندرويد
لإطالة عمر بطارية هاتف آيفون، يجب على المستخدم فصل الجهاز عن الشاحن، إذا لاحظ أنَّ حرارة الموبايل قد زادت
من المُفضَّل اختيار سطوع الشاشة الخفيف، والقفل لثانية ونصف الثانية، مع التقليل من مقياس حركة الإطار، وتقييد العمليات الّتي تحدث في الخلفية
على مستخدمي آيفون ألا يسمحوا لتطبيقاتهم بمزامنة البيانات الخاصَّة بهم تلقائيًّا

يشكو مستخدمو أجهزة الهواتف الذكيّة، سواء الآيفون أو الأندرويد، من سرعة نفاد طاقة البطارية، على الرغم من استخدامها لوقت قصير. في الآتي، بعض الخطوات والحيل التي من شأنها إطالة وقت استخدام بطارية الموبايل، يوميًّا.

 

تحديث تطبيقات الآيفون يُساعد في توفير بطارية الجهاز


كيف توفر طاقة بطارية آيفون؟


يستطيع مستخدمو أجهزة آيفون توفير طاقة البطارية عبر تحديث التطبيقات الخاصَّة بتشغيل الجهاز، إذ غالبًا ما تحتوي الأخيرة على تقنيات متطورة خاصة بتوفير الطاقة.
من جهةٍ ثانيةٍ، يُستحسن البعد عن تعريض أجهزة آيفون للحرارة العالية (أكثر من 35 درجة مئويَّة). علمًا بأن الحدَّ الأعلى لحرارة الهاتف تتراوح بين 70 و90 درجة مئويَّة. 
لإطالة عمر البطارية في هاتف آيفون، يجب على المستخدم فصل الجهاز عن الشاحن، إذا لاحظ أن الجهاز قد زادت حرارته. على المستخدم أيضًا ألا يسمح لتطبيقاته بمزامنة البيانات الخاصَّة به بصورة تلقائيَّة؛ لأنّ ذلك يقوم بإهدار البيانات وطاقة بطارية الجهاز على السواء، والأمر المثالي هو مزامنة كل تطبيق على حدة، وبشكل يدوي.


توفير طاقة بطارية الأندرويد


حتَّى يتمكَّن مستخدمو أجهزة أندرويد من التوفير من طاقة البطارية، عليهم إيقاف التطبيقات غير المفيدة بشكل إجباري، كما ضبط الجهاز على وضعيَّة توفير الطاقة، الوضعيَّة التي تخفِّض مستوى استهلاك الطاقة، فضلًا عن تقليل سطوع الشاشة، ثمَّ اختيار القفل لثانية ونصف الثانية، والتقليل من مقياس حركة الإطار، وتقييد العمليات التي تحدث في الخلفيَّة.
على مستخدمي أجهزة أندرويد أيضًا، اختيار وضعية شبكات 2G، وإغلاق بعض التطبيقات التي تعمل لتخفيف استهلاك البطارية، كما إطفاء الشبكة اللاسلكيَّة عند التوقف عن استخدامها، وأيضًا إيقاف الاهتزاز عند الإشعارات وعند قدوم مكالمة، وإطفاء البلوتوث عند عدم الحاجة إليه، وكذلك إطفاء الجهاز عند الانتهاء من استخدامه.


أفضل طريقة لشحن بطارية الهاتف


هناك بعض الطرق التي تُساعد بشكل أفضل في شحن بطارية الهاتف، والحفاظ عليها لفترة أطول، ومنها الامتناع عن ترك بطارية الهاتف تنفد بالكامل، إذ يقول الخبراء في هذا الإطار إن "التفريغ الكامل للبطارية قبل الشحن يضرّ بالبطارية". بالمُقابل، يجب شحن بطارية الهاتف بجرعات صغيرة. مثلًا: إذا قمت بشحن بطارية هاتفك بنسبة 10 إلى 20% في كل مرَّة، فسوف تحافظ على سلامة البطارية.
كما يجب عليك المحافظة على نسبة الشحن في البطارية بين 65 إلى 70% للحصول على أداء أفضل للهاتف الذكي. إذ عند وصول طاقة البطارية إلى 100%، فإنَّ الجهد العالي يؤثِّر في عمل البطارية.
فإذا لم تنفع كلّ النصائح سابقة الذكر، ولا تزال طاقة بطارية هاتفك تنفد بسرعة، فإنّ أيام هذه البطارية في نهايتها، ووقت التبديل قد حان، ولربما شراء بنك للطاقة أيضًا فكرة جيدة.

شاهدوا أيضاً: هواتف ٢٠١٩.. شاشة كاملة وكاميرا خفية

 

يمكن قراءة الموضوع على موقع سيدي

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X