أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شاب جزائري أعزب يكتشف بالصدفة أنه متزوج بالخطأ من.. رجـــل

خطأ غريب من مصلحة الحالة المدنية
في ولاية سيدي بلعباس الجزائرية
أصبح مادة للتندر على المواقع الاجتماعية
اكتشف أنه متزوج من رجل بالصدفة

تحول شاب جزائري –لم يتم ذكر هويته- إلى حديث جميع وسائل الإعلام المحلية والعربية خلال الأيام القليلة الماضية، بعد الحادثة الغريبة التي تعرض لها في مصلحة الأحوال المدنية في منطقة عيشه في إحدى الولايات الجزائرية. وذلك ليس فقط لأنه شاب أعزب اكتشف أنه هناك وثيقة رسمية تثبت أنه متزوج، بل لأن هذه الوثيقة تثبت زواجه دون أن يدري من.. رجـــل، الأمر الذي سبب له صدمة كبيرة بسبب هذا الخطأ الغريب الصادر من المصلحة الرسمية الجزائرية.

وذكر موقع روسيا اليوم، بأن شاباً جزائرياً يعيش في ولاية سيدي بلعباس، كان خلال الفترات القليلة الماضية، قد ذهب إلى مصلحة الحالة المدنية في الولاية الجزائرية للقيام ببعض المعاملات الرسمية. وخلال إجرائه لهذه المعاملات، حصل على وثيقة تثبت حالته المدنية، وتنصّ الوثيقة إلى أن الشاب الأعزب الذي لم يسبق له أن تزوج من قبل، متزوج منذ مدة. وهذا ليس كل شيء، حيث تنصّ الوثيقة الرسمية أنه متزوج من رجـــل يعيش في الولاية نفسها.

حكاية الرجلين اللذين ليس لهما أي علم بهذا الخطأ الذي تسببت به مصلحة الحالة المدنية في ولاية سيدي بلعباس، أصبحت حديث مختلف وسائل التواصل الاجتماعي الجزائرية، وانتشرت القصة في مختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية. وكانت مادة دسمة للغاية للتندر والسخرية من هذا الخطأ الغريب للغاية على الرغم من أنه غير مقصود.

حكاية الوثيقة الرسمية الخاطئة التي أصدرتها مصلحة الحالة المدنية، لم تقف فقط عند حد التندر والسخرية مما حدث، بل ووصلت حتى حدود التساؤلات الجَدّية والحقيقية حول هذه الأخطاء الشائعة بحق المواطنين في هذه الوثائق الرسمية، خاصة أن العالم كله دخل مجال الرقمنة والتوثيق الإلكتروني وعصر الإنترنت. وحتى الآن لم تذكر وسائل الإعلام إن كان الشابان الجزائريان أصلحا هذا الخطأ في مصلحة الحالة المدنية أم لا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X