أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

فتاة تخاف من الفاكهة والخضروات ولم تتناولها منذ 22 عاماً

جايد يونغمان تعيش على البيتزا والباستا والبطاطا والدجاج فقط منذ 22 عاماً
تخاف جايد من الفاكهة والخضروات ولا تستطيع أن تأكلها

كلما رأينا معاناة البعض من حالات صحية غريبة تمنعهم من تناول أطايب الطعام من الفاكهة والخضروات، نحمد الله على الصحة، ونشكره على نعمه، وندعو لهؤلاء بالشفاء العاجل، وإحدى هؤلاء فتاة تعاني منذ أكثر من عقدين من الزمن من حالة صحية غريبة تحرمها من أكل كل أنواع الفاكهة والخضروات.

وكشفت جايد يونغمان (25 عامًا) أنّها لا تزال على قيد الحياة بفضل اتّباعها نظاماً غذائياً خاصاً يرتكز على البيتزا والباستا ورقائق البطاطا المقليّة والدجاج المقلي.

والمدهش في الأمر أنّها تخاف من أكل الفواكه والخضار، وفقاً لموقع «ديلي ستار» البريطاني، و«النهار».

وصرّحت الشابة أنّها لم تتناول الخضار والفاكهة منذ 22 سنة. وعلّقت على الموضوع قائلةً: «أشعر أنّني سأتقيأ إن أكلتها، وأشعر بالتعاسة بمجرّد النظر إليها».

ويُذكر أنّ جايد تعاني من «اضطراب الأكل الانتقائي» (ARFID)، أي أنّها ترغب في تناول أطعمة محدّدة، ولا تأكل سوى بدائل قليلة جدًّا لها.

وقد خضعت يونغمان لعلاج بالتنويم المغناطيسي، فاستطاعت بعد عدّة جلسات أن تبتلع حبّة واحدة من التوت الأزرق.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الشخص الذي يعاني من هذا الاضطراب جراء نقص الفيتامينات المكتسبة من الفاكهة والخضروات الطبيعية قد يُصاب بالعمى، الأمر الذي تخشاه جايد، فقالت: «تصعب عليّ الحياة يومًا بعد يوم وما باليد حيلة! أراني حزينة وتعيسة. لذا، أنا على استعداد تام لأن أتعاون مع أي شخص قد يخلّصني من الحالة التي أقبع فيها».

وكان الشاب هارفي داير «18 عاماً» قد فقد بصره لإصابته ب «اضطراب الأكل الانتقائي» نفسه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X