أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

سجن زوجين مسنين لمدة 8 سنوات.. بتهمة تهريب المخدرات

تم ضبط 9 كيلو غرام مخدرات هربها الزوجان بحقائبهما في السفينة
الثنائي روجر وسو مصران حتى بعد صدور الحكم أنهما بريئان
هرب الزوجان المسنان مخدرات بقيمة مليون جنيه إسترليني بسفينة كاريبية فاخرة
الزوجان البريطانيان حكم عليهما ب8 سنوات سجن لتهريبهما المخدرات

البحث عن الثروة والمغامرة بمخالفة القانون ممكن للشباب المعدومي الخبرة والأخلاق ارتكابها، لكن المدهش أن يخالف القانون زوجان بعد أن بلغ العمر بهما عتياً، ووصلا على أبواب السبعين من عمرهما.

وحقق خبر سجن زوجين بريطانيين متقدمين بالسجن، نسبة اهتمام عالية في بريطانية، لندرة القبض على زوجين يتاجران معاً بهذا السن المتقدم بالمخدرات.

وسُجن الثنائي البريطاني، وهما في السبعين من العمر لمدّة 8 سنوات بعد محاولتهما تهريب كوكايين بقيمة مليون جنيه إسترليني إلى أوروبا على متن باخرة كاريبية فاخرة، وفقاً لموقع «مترو» البريطاني، و«النهار».

وحدث هذا بعد أن قبضت الشرطة البرتغالية على الزوجين روجر وسو كلارك في شهر ديمسبر 2018 الماضي بعد بلاغ جاء من وكالة الجريمة الوطنية.

والجدير بالذكر أنّ موظّفي السفينة ضبطوا تسعة كيلوغرامات من الكوكايين مخبأة داخل بطانيات الحقائب الأربع التي سلّمها الزوج، روجر كلارك (72 عامًا)، في جزيرة سانت لوسيا.

وأكّد أحد المصادر أنّ الزوجين كانا يربحان بين 18 و26 ألف جنيه إسترليني لكلّ عمليّة تهريب يقومان بها إلى أوروبا، وكانا ينويان تفريغ الكوكايين في البرتغال.

وفي التفاصيل، ردّ روجر على الاتهامات أمام المحكمة قائلاً إنّه لم يكن يعلم بوجود مخدرات داخل الحقيبة، كما أنّه كان ينوي إعادتها إلى بريطانيا إلى صديق له، كان قد وعده بدفع مبلغ 800 جنيه إسترليني إذا أحضرها له، بحجّة مساعدته في استيراد بعض أنواع الفاكهة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X