تسمية أحد شوارع البكيرية باسم اللواء عبدالعزيز الفغم

بعد تأكد خبر وفاته، تصدر وسم يحمل اسمه #عبدالعزيز_الفغم قائمة المواضيع الأكثر تداولاً في "تويتر" بالعالم
أحدثت واقعة وفاة الفقيد صدى واسعاً بين المواطنين السعوديين، الذين نعوه بكلمات مؤثرة، داعين له بالرحمة ولذويه بالصبر والسلوان
شهد الوسم ما يقرب من مليون تغريدة في أقل من عشر ساعات
4 صور

في لفتة إنسانية معبرة، أوصت لجنة التسمية والترقيم في بلدية محافظة البكيرية في منطقة القصيم، أمس الاثنين، بتسمية الشارع المتفرع من طريق الملك عبدالعزيز، غرب إدارة الدفاع المدني ومركز الملك عبدالله الحضاري، وشرق مول البكيرية والمجلس البلدي، باسم اللواء عبدالعزيز الفغم، رحمه الله، نظير ما قدَّمه للوطن وقيادته، وقد تمت الموافقة على التوصية خلال اجتماع اللجنة.


وتم تشييع جثمان الفقيد عبدالعزيز الفغم، اللواء في الحرس الملكي، مساء الأحد الماضي بعد صلاة العشاء في الحرم المكي، وقد وافته المنية إثر حادث إطلاق نار في منزل أحد أصدقائه بجدة، وشارك الآلاف من المصلين في الحرم المكي في صلاة الجنازة وسط حضور كثيف من زملائه في الحرس الملكي، وهطول أمطار على مكة المكرمة، قبل أن يُدفن في "مقبرة الشهداء".


وأحدثت واقعة وفاة الفقيد صدى واسعاً بين المواطنين السعوديين، الذين نعوه بكلمات مؤثرة، داعين له بالرحمة ولذويه بالصبر والسلوان.


وبعد تأكد خبر وفاته، تصدر وسم يحمل اسمه #عبدالعزيز_الفغم قائمة المواضيع الأكثر تداولاً في "تويتر" بالعالم.


وشهد الوسم ما يقرب من مليون تغريدة في أقل من عشر ساعات.


كما تناقل عديدٌ من الأمراء والمسؤولين والإعلامين السعوديين خبر وفاة الفغم، مرفقاً بعبارات الرثاء، منهم بدر العساكر، مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والأمير سطام بن خالد آل سعود.


يذكر أن اللواء الراحل التحق بكلية الملك خالد العسكرية مطلع عام 1410ھـ، وتخرَّج فيها بنهاية 1412هـ، بعدها عُيِّن في اللواء الخاص، ومن ثمَّ نُقلت خدماته إلى الحرس الملكي بعد دمجه مع اللواء الخاص.


وشغل الفغم منصب الحارس الشخصي للملك عبدالله بن عبدالعزيز، رحمه الله، ثم أكمل مهمته حارساً للملك سلمان، حفظه الله، وحصل على لقب أفضل حارس شخصي على مستوى العالم من قِبل منظمة الأكاديمية العالمية، ورقَّاه الملك سلمان منتصف عام 2017 إلى رتبة لواء.