أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ختام فعالية (صِحّتُكِ مِرْآتُكِ) بالجبيل وسط تنوع الزوار

قدمت الأركان كلها مادة علمية مبسطة للمرأة للاهتمام بصحتها وتغذيتها
وسائل مختلفة للتوعية والتثقيف الصحي
أهمية الوعي وتغيير العادات الضارة المؤثرة في الصحة.

اختتم فريق سيدات الصحة، مبادرةَ (صِحَّتُكِ مِرْآتُكِ)، برعاية مركز الخريجين والتنمية المهنية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بجامعة الإمام عبد الرحمن الفيصل فرع الجبيل، وبالتعاون مع إدارة الخدمات الاجتماعية بالهيئة الملكية بالجبيل، ممثَّلًةً في مركز خدمة المجتمع،وقد اشتمل المعرض المصاحب على عدة أركان، منها:ركن الضيافة الصحية ، ذوي الهمم، الإعلام ،ركن ساعدني لأكون متميزًا ، ركن أحب الرياضة ، ركن الحمية المتوازنة ، ركن دوائي في غذائي ، ركن الفحوصات الأولية ، ركن العادات الصحية ، الركن التعريفي.


وقد قدمت الأركان كلها مادة علمية مبسطة عن أهمية الرياضة في حياة السيدات مقرونة بالأكل الصحي، وأهمية الوعي بضرورة اتباع العادات الصحية السليمة، وتغيير العادات الضارة المؤثرة في الصحة.


وقد تحدثت قائدة فريق سيدات الصحة، عبير الدايل، عن الفعالية قائلة:"أتقدَّم بالشكر لإدارة كلية الدراسات والعلوم الإنسانية ومركز خدمة المجتمع والخدمات الاجتماعية للهيئة الملكية، لإتاحة الفرصة للفريق بالمساهمة في تقديم الرسالة الصحية الرياضية التوعوية لشابات وسيدات مجتمع الجبيل. وأرجو من خلال هذا المعرض أن نكون قد ساهمنا بالشيء البسيط لنشر ثقافة تغيير نمط الحياة للأفضل؛ فالاهتمام في الصِّغَرِ استثمار في الكبر. وأتمنى أن يكون الجبيل مجتمعًا صحيًّا واعيًا لحياة مستدامة".


وعن تطور الفريق مع حداثة تكوينه، قالت الدايل: رغم بدايتنا منذ ثلاث سنوات فقط، فإننا أنجزنا على موقع التواصل الاجتماعي (الواتس آب) سبع مجموعات، منها ثلاث في الجبيل الصناعية وحي (تحلية المياه) ومدن الرياض وما حولها ومدن الجنوب، وتجاوزنا الألف مشترِكة، وأيضًا من دول الخليج ودول شمال أفريقيا وجيبوتي والسودان والصومال، ومن دول أوروبا أيضًا، بحيث يشمل المغتربات السعوديات، وكذلك لدينا عضوات من العراق ولبنان والأردن. وهناك إنجاز آخر، هو أن الفريق صار تحت مظلة مركز خدمة المجتمع بالهيئة الملكية، وقد تنوعت الفعاليات، وصارت هناك مبادرات داخل الفريق، وتعدَّدَتْ كوادره المؤهَّلة بالشهادات العلمية والخبرات، مما جعل مبادراته مكتملة الجوانب.


جدير بالذِّكْرِ أن فريق سيدات الصحة هو فريق نسائي تطوعي، وُلِدَ قبل ثلاث سنوات، وهو يضمُّ سيدات وفتيات الجبيل مُحِبَّات الرياضة والنشاط وممارسة رياضة المشي في طرق المدينة طلبًا للحياة.

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X