أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شاهد.. 5 فيلة يضحون بحياتهم لإنقاذ فيل صغير

الأفيال الغارقة بعملية الإنقاذ
تعبيرية
تم إنقاذ الفيلة البقية باستخدام الحبال
ما حصل فعلاً في حديقة هاو ياي الوطنية في جنوب تايلاند
5 فيلة لقوا مصرعهم خلال إنقاذ الفيل الصغير من الشلال

ربما لا يعرف الكثير من الناس، أن الفِيلة ليست مجرد حيوانات ضخمة تعيش في قطعان كبيرة، بل هي عبارة عن عائلة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وتربطها علاقات اجتماعية معقدة للغاية، وأكثر تطوراً من باقي الحيوانات التي تعيش بقطعان جماعية. وأيضاً، أنها لديها حِسّ عالٍ جداً بالمسؤولية وبالأمومة تحديداً. ويعتبر ما حدث في حديقة هـاو يـاي الوطنية في تايلاند خير دليل على هذا الأمر، بعد أن ضحى عدد من الأفيال بحياتهم –حـرفـيـاً- في سبيل إنقاذ فيل صغير من الغرق.



وفي تفاصيل هذه الحادثة الغريبة، التي نقلها موقع سبوتنيك عن موقع ماتيشون أونلاين التايلاندي المحلي، أن 5 من الأفيال البالغة لقيت مصرعها صباح السبت الماضي 5 تشرين الأول/أكتوبر 2019، بعد أن ضحت بحياتها خلال محاولتها إنقاذ فيل صغير من الغرق عندما كان تحت أحد الشلالات في حديقة هـاو يـاي الوطنية الواقعة جنوب البلاد.



وتابع الموقع أن الموظفين العاملين في الحديقة الوطنية، كانوا قد سمعوا في ساعات الصباح الأولى، أصوات ضجيج عالية تصدر عن الفيلة، ليكتشفوا بأن الفيل الصغير البالغ من العمر 3 سنوات كان يغرق في شلال بالحديقة، وهناك فيلان آخران بالغان يحاولان إنقاذه، وكانت علامات التعب والإنهاك واضحة عليهما. وعندما نزل الموظفون إلى أسفل الشلال، أصابتهم الصدمة من وجود 5 فيلة أخرى كانت قد لقيت مصرعها غرقاً. وبعد عدة ساعات من عملية الإنقاذ الفريدة من نوعها هذه، تمكن الموظفون من إنقاذ الفيل الصغير والفيلة المتبقية بواسطة الحبال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X