أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

الفعاليات الترفيهية للأطفال في موسم الرياض

حلبات تزلج
مسرحية علاء الدين والعفريت
ايس كريم البوليفارد
مهرجان العاب الكترونية
candy licious
بطولة ببجي
عرض بيتر بان
ليقو وترلاند
سيرك
العاب الكترونية

تسعى الهيئة العامة للترفيه إلى إرضاء جميع الأذواق والفئات العمرية في المواسم السياحية التي تنظمها على طول الخارطة السعودية، وهذا ما فعلته أيضاً في "موسم الرياض" الذي ينطلق بعد أيام، ويعد الأكبر بين الموسم الـ 11، حيث خصصت فعاليات وأنشطة، تناسب كافة الأعمار، منها فعاليات خاصة بالأطفال.
حيث وفرت هيئة الترفيه أنشطةً متنوعةً للأطفال في واجهة الرياض، من أبرزها مهرجان الرياض للألعاب الذي سيفتح أبوابه في 24 أكتوبر الجاري ويستمر حتى 31 من الشهر نفسه، ويتخصَّص في عرض الدمى والألعاب المتنوعة من جميع أنحاء العالم، اضافةً إلى ضمِّه 20 لعبة مستقبلية، سترى النور للمرة الأولى في العالم.
كذلك، خصَّصت "الترفيه" للأطفال من عشاق المغامرات فرصة رؤية المركبات الفضائية، ومعالم كوكب الأرض، واستكشاف النماذج الفضائية المصمَّمة بدقة عالية، ومجسَّمات رواد الفضاء، والمركبات الفضائية عبر معرض اكتشاف الفضاء، الذي سينطلق في 24 أكتوبر ويستمر أسبوعاً.
وستتيح الهيئة للأطفال أيضاً رؤية أبطال الإنمي، مثل المحقق كونان، وجرانديزر، وعديد من الشخصيات الشهيرة من 14 إلى 16 نوفمبر، كما ستقدم لهم في 27 نوفمبر أكبر مهرجان للألعاب الإلكترونية، سيضم أشهر الألعاب والبطولات التنافسية، إضافةً إلى بطولة "ببجي" العالمية المزوَّدة بعروض موسيقية، تُكمل حماسهم في 12 ديسمبر ولمدة يومين، إلى جانب الالتقاء بأمهر الاستعراضيين والبهلوانيين على مسرح سيرك دو سوليه العالمي في 1 نوفمبر ولمدة أسبوع، والتمتع بعرض الساحر أوز، الذي يعد أضخم إنتاج مسرحي موسيقي من 16 إلى 26 أكتوبر.
ولعرض موسيقي أكثر تشويقاً، جاء "موسم الرياض" ببيتر بان، الذي يطير مع صديقته بمساعدة حوريات البحر للدفاع عن الأطفال ضد القراصنة من 7 إلى 23 نوفمبر.
كما وفر "موسم الرياض" عديداً من وسائل وطرق الترفيه للأطفال في "الرياض بوليفارد"، مثل متجر الآيسكريم المزيَّن بالأعين والأشكال المختلفة التي تناسب الأطفال، وعالم الحلوى في متجر "candy licious"، الذي سيفتح أبوابه في 17 أكتوبر ويستمر إلى 21 ديسمبر من الساعة 04:00 عصراً إلى 04:00 فجراً.
أيضاً، يمكن للأطفال الاستمتاع بالعروض ثلاثية الأبعاد التي تجمع بين النار والدخان والماء، وعروض النافورة الراقصة، التي ستقام على مدار الساعة من 17 أكتوبر إلى 17 ديسمبر، وعروض مسرحية علاء الدين والعفريت، التي ستُعرض في 12 ديسمبر وتستمر أربعة أيام من الساعة 07:00 مساءً إلى 11:00 مساءً.
الرياض ونتر لاند
وكذلك، تضم منطقة "الرياض ونتر لاند" أنشطة متعددة، تناسب الأطفال، منها الألعاب المتنوعة من 20 أكتوبر إلى 15 يناير، مثل العروض النارية المنسوجة من الخيال، والعروض الحية للمتزلجين في أكبر حلبة تزلج في الشرق الأوسط، إضافةً إلى خيمة ثلجية مليئة بألعاب التزلج والفعاليات الثلجية المتنوعة، كما يمكن للأطفال مشاهدة مجسمات ضخمة إبداعية من قطع الليقو، والمشاركة في صنعها، ولمحبي أبطال مارفل، يمكنكم الاستمتاع بتقنية 3D المذهلة لعيش تجارب شخصياتكم المفضلة، والمشاركة في ألعاب التصويب والمناورة، وإظهار مهاراتكم في كرة القدم، والاستمتاع بعروض الخفة والبهلوان والخدع البصرية المشوقة.
وخصَّص معرض الرياض للسيارات عديداً من العروض والفعاليات المناسبة للأطفال، إضافة إلى عروض المصارعة الحرة، وكرة القدم التي سيتمكَّن فيها الأطفال من مشاهدة أهم اللاعبين في العالم، إلى جانب حديقة الملز الساحرة بفعالياتها وعروضها المتنوعة وألعابها المناسبة لهم من 24 أكتوبر إلى 24 نوفمبر، ومهرجان وادي نمار المفعم بأجواء المغامرة وحس الفريق من خلال التزحلق والتسلق، والرياضات المائية المختلفة، والعروض الموسيقية من 7 نوفمبر إلى 7 ديسمبر، ومشاهدة الحيوانات المختلفة في منطقة مفتوحة " منتجع نوف " المليئة بالحيوانات النادرة والبرية والأليفة من 1 نوفمبر حتى 15 ديسمبر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X