أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

هيئة الغذاء والدواء تحذر من منتجين للشعر

حذرت الهيئة من المنتجين لاحتوائهما على نسبة عالية من مادة "الفورمالدهيد".

حذَّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية من منتجين لفرد الشعر لاحتوائهما على نسبة عالية من مادة "الفورمالدهيد".


وبيَّنت الهيئة أنها حلَّلت عيِّنات من منتجات فرد الشعر، يتم تداولها في الأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتجين على نسبة عالية من مادة الفورمالدهيد "Formaldehyde" تجاوزت الحد المسموح به في لائحة متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية رقم SFDA ، CO/GSO1943:2016، منوهةً إلى أن التعرض لنسب عالية من تلك المادة قد يتسبَّب في مخاطر صحية للمستهلك.


وأردفت أن المنتجين يتم تصنيعهما في البرازيل من قِبل مصنع JW Cosmetic Industry and Trade s، ويحمل المنتج الأول اسمKYO Brazilian Keratin K2Liss Smoothing Treatment Step 2 Soft، أما المنتج الثاني فيحمل اسمKYO Brazilian Keratin K2Liss Smoothing Treatment Step 2 Strong، مشيرة إلى أن التحذير يشمل جميع تواريخ صلاحية المنتجين وجميع تشغيلاتهما.


وتتخذ الهيئة الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتجين من الأسواق، ومنع دخولهما البلاد، واتخاذ الإجراءات النظامية في حق المخالفين.


وشددت "الغذاء والدواء" على المستهلكين عدم استخدام المنتجين، والتخلص من العيِّنات الموجودة لديهم منهما، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج.


وللمزيد من المعلومات حول المنتجات التي حذَّرت الهيئة منها، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني www.sfda.gov.sa.


يذكر أن الفورمالدهيد مادة كيميائية، يتم تحضيرها من أكسدة الميثانول على شكل غاز لا لون له ولكنَّ رائحته نفاذة، ومن الممكن استخدام هذه المادة في مستحضرات التجميل لكن بنسب محددة، لأنها قد تتسبَّب في بعض المشكلات الصحية مثل: الإحساس بالصداع، تهيج العينين، ضيق في التنفس، احمرار الجلد والحكة، والكحة الشديدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X