أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

افتتاح مهرجان المرأة العربية للإبداع والتميز في القاهرة

الدكتورة آمال إبراهيم تقدم درع التكريم للأميرة دعاء
الدكتورة آمال تقدم درع التكريم للدكتور حسن راتب
الدكتورة آمال تقدم درع الأم المثالية
الدكتورة آمال تقدم درع التكريم للسفير علي الناقور
الدكتورة آمال تقدم درع التكريم للدكتور مصطفى السيد
الأميرة دعاء والدكتورة آمال إبراهيم
الدكتورة آمال تقدم درع التكريم للدكتورة نوال الدجوي
كرَّم مهرجان المرأة العربية للإبداع والتميز في دورته الرابعة الأميرة دعاء بنت محمد عزت رئيسة مشروع ريادة بجمعية زمزم الأهلية، لدورها في دعم المرأة للإبداع، وذلك خلال افتتاح المهرجان الذي حضره كوكبة من شخصيات المجتمع العربي، كما كرَّم المهرجان الدكتورة نوال الدجوي باعتبارها من رواد التعليم في مصر. ولمسيرتها الكبيرة كونها واحدة من أهم رائدات التعليم في الوطن العربي.، كما كرَّم المهرجان السفير علي حسن الناقور رئيس مؤسسة الناقور للاستثمار، والدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء ومؤسس قناة المحور والدكتور مصطفى السيد رئيس الجمعية الملكية لمملكة البحرين والدكتور محمد عثمان رئيس المعهد القومي للجودة ورجل الأعمال عنان الجلالي مؤسس هلنان الإسكندنافية العالمية للفنادق، لجهودهم في تدعيم دور المرأة في المجتمع مع خلال مجالاتهم، وأكدت الدكتورة آمال إبراهيم، رئيس مهرجان المرأة العربية للإبداع والتميز، أن مبادرة «لونها بالأخضر... معاً ضد التصحر لمواجهة التغير المناخي»، وهي المبادرة التي تهدف إلى دعم الأنشطة المحافظة على البيئة والمُطلقة بالتعاون مع جمعية البيئة السعودية برئاسة الدكتورة ماجدة أبوراس والدكتور على حسن الناقور، والدكتور حسن راتب.
أضافت «إبراهيم» أن المبادرة تأتي تحت رعاية العالمة في مجال البيئة الدكتورة السعودية ماجدة أبوراس، والدكتورة وجدان العقاب «رئيس الجمعية الكويتية لحماية البيئة»، والدكتور عمرو الباز المستشار السابق في دولة الكويت وأستاذ علم البيئة، والدكتور مصطفى صالح أستاذ علم البيئة بجامعة الأزهر.
أوضحت رئيس المهرجان أنه تم اختيار أحد الميادين بمدينة السادس من أكتوبر لتفعيل المبادرة، وذلك عن طريق زراعته وتجميله كخطوة أولى في إطار سعينا لتفعيل المبادرة التي نأمل أن تُعمم في كافة أنحاء الجمهورية.
أشارت إلى أن المهرجان سيقام تحت رعاية جهاز تنمية 6 أكتوبر ضمن فعاليات الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، كما لفتت أيضاً إلى المسابقة المقرر إطلاقها بين أكثر من خمسين مبادرة مجتمعية يتم تصفيتها لاختيار الأفضل.
يذكر، أن فعاليات مهرجان المرأة العربية للإبداع والتميز في دورته الرابعة، ينطلق أكتوبر المقبل، حيث تحل الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة المصرية ضيف شرف المهرجان الذي يأتي تحت رعاية الدكتور حسن راتب، مالك قناة المحور، والدكتور علي حسن الناقور، ورجل الأعمال عنان الجلالي، وتشارك به 13 دولة عربية، وعدد من الوزراء بالإضافة إلى لفيف من رجال السياسة والإعلاميين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X