لايف ستايل /تدبير منزلي

طرق إزالة بقعة القهوة من قميص أبيض اللون

طرق إزالة بقعة القهوة من قميص أبيض اللون
في حالة بقاء بقعة قهوة بعد علاج القميص وغسله، من المُمكن استخدام بعض العلاجات المنزليَّة الأخرى، مثل: المبيّض أو الخل أو مزيل البقع التجاري
الخل فعَّال في إزالة بقع القهوة

قد يبدو لك أنَّ إزالة بقعة القهوة أمر ميؤوس منه، بخاصة على  قميص أبيض (أو بلوزة بيضاء)، إلا أنَّ منظف الغسيل وسيلة رائعة للتخلُّص من هذه البقعة. أمَّا إذا جفَّت هذه الأخيرة، فإنَّه يفيد تجربة نقع القميص في محلول الخل، أو تطبيق منتج إزالة البقع التجاري عليه، أو غسله مع قليل من المبيّض.

طرق إزالة بقعة القهوة

طرق إزالة بقع القهوة
طرق إزالة بقعة القهوة

1. يجب قراءة ورقة التعليمات المرفقة مع القميص أو البلوزة، لمعرفة المادة التي يُصنع منها الرداء. ثمَّ، يوضع القميص الأبيض على منطقة مسطَّحة، مثل: طاولة أو طاولة الكيّ، أو حتَّى منشفة قديمة تُفرد على الأرض. واعتمادًا على القماش، إذا كان  القميص مشغولًأ من مواد، مثل: القطن والكتَّان، فإنَّه يمتصّ كمًّا أكبر من القهوة، مُقارنة بالـ"بوليستر" والـ"أكريليك". وقد يتطلَّب القميص القطن المزيد من التجفيف، وذلك عبر استخدام منديل ورقي، والتربيت على المنطقة المتسخة، بحركات سريعة، بغية سحب أيَّّة كمية من القهوة. توضع اليد اليسرى على جانب القميص لحمايته. عند الملاحظة أنَّ جزءًا من المنديل يمتصّ الكثير من القهوة، يتم تدوير المنشفة الورقيَّة، حتى يمتص القسم النظيف منها المزيد من القهوة، أو يتم استخدام منديل ورقي جديد بحسب الحاجة.
2. ثمَّ، يوضع القميص تحت الماء البارد الجاري لثلاث دقائق، وذلك حتى يغمر السائل المنطقة الملطَّخة تمامًا، فتُفرك البقعة بالأصابعِ. تُكرَّر هذه العملية بحسب الحاجة، إلى أن تتضاءل بقعة القهوة.
3. يُضاف منظِّف الملابس على البقعة، بكمّ يوازي حجم عملة معدنيَّة. علمًا بأنَّ أيّ نوع سيفيد في هذا الإطار، طالما أنَّه على هيئة سائل. يُفرك المنظف بالأصابع، ويُترك على البقعة لثلاث دقائق إلى خمس منها.

منظف الغسيل لإزالة البقع
منظف الغسيل السائل يزيل بقعة القهوة غالبًا

4. تُدلَّك بقعة القهوة بعد ذلك بأطراف الأصابع، بُغية إزالة أيّ منظف باقٍ على القماش، قبل وضع القميص في الغسَّالة. وتدعو نصيحة خبراء التنظيف إلى البعد عن الشعور بالإحباط، عند عدم مُشاهدة أيّة تغييرات مرئيَّة بعد فرك المنظف، كما غسل اليدين جيِّدًا بعد لمس أيّة مواد تنظيف.
5. يُشطف أيّ منظف متبقٍّ؛ يُمسك القميص فوق الحوض، مع فتح صنبور المياه على البارد لشطف المنظف.
6. يوضع القميص في الغسَّالة، على حرارة ما بين 30 درجة مئويَّة (86 درجة فهرنهايت) و40 (104 درجة فهرنهايت) منها، حتى لا تثبت البقعة. يمكن غسل هذا القميص مُنفصلًا، أو مع ملابس بيض آخرى.
7. يجب التأكّد من اختفاء البقعة قبل التجفيف. علمًا بأنَّ الحرارة تجعل البقع دائمة.
8. في حالة بقاء بقعة القهوة على القميص بعد علاجه وغسله، فكِّري في استخدام بعض العلاجات المنزليَّة الأخرى، مثل المبيّض أو الخل أو مزيل البقع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X