أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

موسم الرياض بالأرقام.. 250 ألف زائر و235 مليون ريال قيمة المبيعات خلال 3 أيام

تركي ال الشيخ خلال منتدى صناعة الترفية
من فعاليات منتدى صناعة الترفيه
من معرض الصقور الذي يمتد من 11 إلى 15 أكتوبر
تغريدة تركي آل الشيخ
مواقع فعاليات موسم الرياض
موسم الرياض
الرياض

كشف رئيس هيئة الترفيه السعودية، تركي آل الشيخ،عبر تغريده في حسابه في تويتر أن فعاليات «موسم الرياض» الترفيهية سجّلت أكثر من 250 ألف زائر منذ انطلاقته قبل 3 أيام .وإن 80 في المائة من إجمالي الزوار سعوديون، و10 في المائة خليجيون، بينهم 11 قطرياً، فيما توزّعت النسبة المتبقية على جنسيات مختلفة من حول العالم.


مع العلم أنه تم البدء بمنطقتين فقط من أصل 12 منطقة في موسم الرياض ، الذي سيبدأ رسمياً يوم 17 أكتوبر .


وأضاف آل الشيخ أن نسبة الإشغال في الفنادق بلغت 98 في المئة، كما ارتفعت مبيعات رحلات قطار «الشرقية - الرياض» 40 في المئة، بينما سجّل الموسم أكثر من 24 ألف وظيفة، وما يزيد على 22 ألف فرصة تطوع بمقابل مادي.


وفيما يخص الرعايات، أكد رئيس هيئة الترفيه أن «موسم الرياض» حقق أكبر عائد في الرعايات والشركات المساهمة بتاريخ المملكة، بأكثر من 400 مليون ريال، مشيراً إلى أن المبيعات حققت خلال 3 أيام فقط أكثر من 235 مليون ريال.


وأشار آل الشيخ في تغريدة أخرى عبر حسابه في تويتر إلى طرح 7 مطاعم عالمية من مطاعم موسم الرياض للحجز باجمالي 18300 كرسي ، وقد بيعت بالكامل خلال 20 دقيقة.


ويتوقع أن يستقطب موسم الرياض الذي بدأ في 11 أكتوبر الجاري، ويستمر إلى 21 ديسمبر المقبل، 5 مليون زائر "4 ملايين منهم من سكان الرياض.


ويصل عدد فعاليات لـ 100 فعالية كبرى في موسم الرياض، على مدى 3000 يوم وتتوزع أماكن الفعاليات على 12 مواقعاً منها 6 مواقع رئيسية، و6 فرعية، بمساحة 14 مليون متر مربع، ومن الفعاليات المقامة حفلات غنائية لأشهر الفنانين العرب والخليجيين، بالإضافة للمواهب الشابة التي تم دعمها من قِبَل هيئة الترفيه، وأكثر من 70 متجرًا للتسوق من ماركات سعودية فاخرة، إضافة إلى 10 ماركات عالمية . ومقاهٍ، وفود تركس، وليالي طرب أصيل بنكهة سعودية وشعبية، على مدار الساعة، وكذلك إطلاق معرض وبازار «أنا عربية»، في تجربة جديدة وعالمية تجمع 250 من أبرز المصممات من السعودية والعالم العربي، لتقديم معروضاتهن المميزة في «موسم الرياض» .ويتوقع أن يكون العائد من موسم الرياض مليار ريال.

وتهدف الرياض كغيره من مواسم السعودية إلى تحويل السعودية لإحدى أهم الوِجهات السياحية في العالم، حيث تتيح فرصة الاستمتاع بالعديد من الفعاليات الكبرى والتجارب السياحية الفريدة المليئة بألوان الفرح والبهجة، والتي تستمر على مدار العام في معظم مدن ومناطق المملكة، كما تسمح باكتشاف عراقة ماضي السعودية وثقافتها الفريدة، وسحر طبيعتها الخلابة .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X