أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

عبير قباني تحصد تكريم الأميرة عادلة عن تطبيق «نرعاك 360»

تكريم عبير قباني
عبير قباني تكرم عن تطبيق «نرعاك»
تطبيق «نرعاك»

كرمت الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز، رئيسة مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية «نرعاك»، عبير قباني، نائبة رئيس المجلس، على فكرة تطبيق (نرعاك 360)، والذي حاز على جائزة دول مجلس التعاون الخليجي العربي، والرائد في مجال العمل الاجتماعي والتنمية المستدامة.


وذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي أقيم بجدة، يوم الأحد ٦ أكتوبر، بحضور عدد من الإعلاميين والمؤسسات والشركات الرائدة في القطاع الخاص والعمل الاجتماعي، بمناسبة حصول «نرعاك» على جائزة مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن تطبيق «نرعاك 360». وصرّحت الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز، أثناء التكريم أن عبير قباني، هي المبتكر الأساسي لهذا التطبيق.

عبير قباني

تكريم عبير قباني

سيدة أعمال في مجال الصناعات التحويلية – إنتاجها وتصديرها – حاصلة على بكالوريوس إدارة أعمال من جامعة الملك عبدالعزيز، وشاركت في العديد من الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية وناشطة في الأعمال الخيرية والتنموية، بالإضافة إلى المساهمة في تأسيس وعضوية عدة شركات ومجالس إدارة ومؤسسات مجتمع مدني.


تشغل حالياً – بالإضافة لعملها الخاص– منصب عضو مجلس الأمناء ورئيس تنمية الموارد المالية والعلاقات العامة في المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية، والذي من خلاله نجحت في تطوير العديد من المشاريع والمبادرات والشراكات مع جهات مختلفة بواقع اثني عشر برنامجاً سنوياً؛ لتنويع وزيادة مصادر الدخل، والحد من الاعتماد على التبرعات والهبات، والعمل على تأمين مصادر مستدامة للدخل تنبع من مشاريع متعددة الفوائد.


• صاحبة العديد من المبادرات المجتمعية والإعلامية، مثل: حملة «انثروا الأمل» في جميع أنحاء المملكة، لصالح مرضى السرطان، وإطلاق برنامج «عائلة واحدة»، بالشراكة مع إذاعة «مكس إف إم» لتحقيق التكافل الاجتماعي، ومبادرة قناة التبرع للوالدين كأول جهة خيرية باعتماد وزارة الشؤون الاجتماعية ، سابقاً، وإطلاق مشروع (نرعاك).


• مهتمة بدعم الكوادر الوطنية، وهي عضو للعديد من لجان التحكيم، ومنها لجنة أبحاث المسؤولية الاجتماعية لخريجات مدارس دار الفكر.
• صاحبة فكرة تطبيق «نرعاك 360»، الذي حاز على جائزة مجلس التعاون لدول الخليج العربي

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X