أسرة ومجتمع /شباب وبنات

6 نصائح هامة للبنات للحصول على بشرة مثالية كالنجمات

زيوت للعناية للبشرة
مستحضر للعناية بالبشرة
عناية البشرة للمراهقة
كريم للعناية بالبشرة
كريم للعناية للبشرة

تعاني الفتيات في فترة المراهقة من مشاكل البشرة، والتي تسبب فساد مظهرهن، ومن أكثر المشاكل التي تظهر لهن حب الشباب، وجفاف البشرة، والتهابها، وظهور الرؤوس السوداء.
وقد تنظر الفتيات في فترة المراهقة إلى الإطلالات التي تظهر بها النجمات، والتي تكاد تكون مثالية إلى حد كبير، وهو ما يدفعهن للسعي في تقليد هؤلاء النجمات بالذهاب إلى صالون التجميل، وتطبيق الوصفات والكريمات على وجوههن.
وأوضح الدكتور رامي العناني استشاري جراحات التجميل، أن مشاكل البشرة لدى المراهقات أمر طبيعي للغاية، ولا يجب أن يشكل لهن الأرق، وقد يمكن السيطرة عليه بسهولة.
وتابع العناني، أن هناك بعض النصائح البسيطة التي يمكن اتباعها، وتحقيق نتائج فعالة، ومنها:


١- الشمس

lshms_1.jpg


يجب على الفتيات في فترة المراهقة تجنب التعرض للشمس حتى في فصل الشتاء، وبالأخص بين الساعة ١٢ ظهراً، وحتى الساعة ٣ عصراً؛ حيث يجب تطبيق كريم واقي الشمس قبل الخروج من المنزل، ويجب اختياره بحسب نوع البشرة.


٢- مستحضرات التجميل

lny_0.jpg


يؤدي استخدام مستحضرات التجميل للفتيات في فترة المراهقة إلى ظهور مشاكل كبيرة، كحب الشباب، والرؤوس السوداء، وتفتيح المسام، وزيادة الشوائب، والأوساخ، وتراكم الأوساخ.


٣- إزالة الشعر

zl_lshr_0.jpg


ويظهر الشعر بكثافة أكبر للفتيات في فترة المراهقة، ويمكن لإزالة الشعر المستمر أن تتسبب في التهاب الجلد؛ لذا يجب استخدام مرطبات بعد إزالة الشعر.


٤- حب الشباب

ny_0.jpg


ومن أكثر الأخطاء التي تقع فيها الفتيات في فترة المراهقة، هي لمس الحبوب، وهو ما يساهم في انتقالها من منطقة لأخرى، مما يساعد بشكل كبير على انتشارها في الوجه.


٥- ماء الورد

m_lwrd.jpg


يمكن عمل سكراب للوجه مرتين يومياً، مرة صباحاً ومرة مساءً بماء الورد على البشرة، من أن يساهم في تهدئة الجلد، وتنظيفه، والذي تعاني منه الفتيات في فترة المراهقة.


٦- جيل الألوفيرا

sbr.jpg


تحتاج الفتيات في فترة المراهقة من وقت لآخر لعمل سكراب على الوجه، واستخدام جيل الألوفيرا، والذي نجده في الصبار، أن يساهم في ترطيب البشرة بشكل طبيعي وتحارب التهاب الجلد.


٧- المياه والخضروات

krym.jpg


يكفي باستهلاك الخضار والمياه المحافظة على بشرة الفتيات في مرحلة المراهقة من مشاكل حب الشباب، والرؤوس السوداء، بالإضافة إلى أنها تحافظ على نضارة البشرة ومرونتها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X