أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

طفل عمره 8 سنوات يصطاد قرشًا يبلغ وزنه 314 كيلوجرامًا

سمكة القرش
الطفل جايدن وصيده
ساحل نيو ساوث ويلز

اصطاد فتى يبلغ من العمر ثماني سنوات قرشاً ضخماً يُطلق عليه «القرش النمر» يبلغ وزنه 314 كيلوغراماً (692 رطلاً) في رحلة لصيد السمك مع والده في أستراليا - وربما يسجل رقماً قياسياً عالمياً جديداً.


وبحسب موقع «فوكس نيوز» صادف «جوناثان ميلورو» وابنه «جايدن» القرش الأسبوع الماضي في مياه تبعد نحو 160 كيلومتراً (100 ميل) جنوب سيدني، قبالة ساحل نيو ساوث ويلز، وفقاً لما ذكره موقع فوكس نيوز.


وقد نجح «جايدن» البالغ وزنه نحو 40 كيلوغراماً فقط (نحو 88 رطلاً) في اصطياد سمكة القرش بصنارة صيد تزن 15 كيلوغراماً (33 رطلاً)، وقد تمسك أحد الرجال الآخرين الذين كانوا مع «جايدن» به حتى يساعده في سحب القرش في حين كان «جايدن» يحمل نفسه بالضغط على الحائط في القارب.


وقال «ميلورو» لفوكس نيوز: «أصبح الأدرينالين يضخ منذ اللحظة التي رصدنا فيها القرش في القارب».


أصغر صياد


«جايدن» هو حالياً أصغر عضو في نادي Port Hacking Game Fishing Club المحلي، وقد تعلم الصيد في سن 18 شهراً، وكانت هذه السمكة هي أكبر صيد له على الإطلاق، حيث لم يتخيل كم يبلغ وزنها إلا عندما عاد طاقم السفينة إلى الشاطئ ووزنوها، وبهذا الوزن حطم «جايدن» الرقم القياسي السابق لفئة الناشئين والصغار للرابطة الدولية لصيد الأسماك القرش من نفس الفصيلة يبلغ وزنه 312 كيلوغراماً (687 رطلاً) تم صيده بواسطة «إيان هيسي» في عام 1997.


ورغم أن «جايدن» لم يتم اعتماده رسمياً باعتباره صاحب الرقم القياسي العالمي الجديد، إلا أن صيده الثمين من المؤكد سيُكتب في السجلات إذا تم التحقق منه.


وعلى أي حال، سارع أعضاء Port Hacking Game Fishing Club لتهنئة «جايدن» على الصيد الرائع.


كتب واحد: «الوحش الشاب!، أحسنت لك وللطاقم».


وكتب آخر: «لقد أحسنت مهمة متعهد الفريق، جهد كبير من قبل الشاب».


أسماك القرش النمر - من بين أكبر أسماك القرش في المحيط، التي يصل وزنها إلى 680 كيلوغراماً (1500 رطل) – وهي ليست من الأنواع المحمية في أستراليا.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X