أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

العفو عن نصف مليون سجين بمناسبة تنصيب إمبراطور اليابان الـ 126 ناروهيتو

ناروهيتو الإمبراطور رقم 126 في تاريخ اليابان
جزء من مراسم حفل تنصيب الإمبراطور ناروهيتو
تكلف احتفالات تنصيب إمبراطور اليابان 150 مليون دولار
الإمبراطور ناروهيتو أثناء حفل تنصيبه اليوم الثلاثاء

الملايين من الناس يتابعون أخبار تنصيب إمبراطور اليابان الجديد ناروهيتو حول العالم وليس شعبه الياباني فقط.


وأعلنت الحكومة اليابانية العفو عن نصف مليون سجين ممن ارتكبوا جرائم صغيرة ومخالفات مرورية؛ احتفالاً بتنصيب الإمبراطور ناروهيتو على عرش البلاد، خلفاً لوالده أكيهيتو الذي تخلى عن منصبه، ولكن تطبيق العفو لن يتم قبل نوفمبر المقبل احتراماً لضحايا الإعصارHagibis الذي تسبب في وفاة 80 شخصاً.


وكان الإمبراطور ناروهيتو أعلن الثلاثاء تنصيبه رسمياً بجملة «إلى البلد والعالم، أعلن تنصيبي»، وذلك أمام نحو 2000 شخص من ضيوف المراسم وبجانبه الإمبراطورة ماساكو، وكان يرتدي زياً تاريخياً عمره أكثر من ألف عام، وأشاد الإمبراطور ناروهيتو، وهو الإمبراطور الـ 126 بإخلاص والده الإمبراطور السابق إكيهيتو، ووعد بمواصلة العمل على نهجه لصالح الوطن والشعب، وفق صحيفة «جارديان» البريطانية، و«العين».


وتعهد ناروهيتو بانحيازه التام للشعب الياباني، في فترة حكمه التي يطمح إلى أن تشهدا مزيداً من الرقي والازدهار لليابان.


أبرز الشخصيات المدعوة لحفل التنصيب


وكان من أبرز الضيوف الحاضرين لحفل تنصيب الإمبراطور الياباني الجديد، الأمير البريطاني «تشارلز»، ووزيرة النقل الأمريكية «إيلين تشاو»، ونائب الرئيس الصيني «وانج كيشان»، ورئيس الوزراء الكوري الجنوبي «لي ناك يون».


وتكلف تنظيم مراسم حفل تنصيب الإمبراطور الياباني الجديد نحو 150 مليون دولار، ما يعادل 16 مليار ين ياباني.


وذكرت الصحيفة البريطانية، أن يوم تنصيب الإمبراطور ناروهيتو سيحتسب يوم عطلة رسمية في جميع أنحاء اليابان، كما أعلنت الحكومة عن إصدارها قرار عفو بحق نصف مليون مدان احتفالاً بهذه المناسبة الخاصة.


يذكر أن العائلة الإمبراطورية تضم اثنين يمكن لهم خلافة الإمبراطور ناروهيتو على العرش في المستقبل هم شقيقه الأصغر، الأمير «أكيشينو» ونجل شقيقه البالغ من العمر 13 عاماً، الأمير «هيساهيتو».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X